• وزير الري يشرح للنواب مهام المجلس الثقافي الأفريقي

    02:48 م الإثنين 15 أبريل 2019
    وزير الري يشرح للنواب مهام المجلس الثقافي الأفريقي

    محمد عبدالعاطي وزير الري

    كتبت- ميرا إبراهيم:

    قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن المجلس الثقافي الأفريقي الذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتدشينه، يستهدف تعريف المصريين أكثر بقارة أفريقيا؛ ليجدوا ما يمثل تاريخهم جميعا في مصر.

    جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية، الاثنين، بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، بحضور الوزير.

    وأوضح الوزير تخصيص دور كامل بالمجلس الذي سيقام في متحف النيل بمحافظة أسوان كمركز ديجيتال مدعوم بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن كل دول أفريقيا تشمل مساحتها وعدد سكانها وأهم ما تتميز به وغيرها، وبدأت بفلمين عن دولتي أثيوبيا والنيجر نشرا مبدئيا على صفحة "فيسبوك"، الرسمية للوزارة تحت عنوان "اعرف قارتك"، ومدة كل منهما ٣ دقائق، فضلا عن عمل الوزارة لمسرح روماني يطل على خزان أسوان متعلق بالفنون الأفريقية.

    وقاطعه رئيس اللجنة متوجها له بالشكر على إنتاج تلك الفيديوهات بالرغم من أنها أمر ليس من اختصاص وزارته بل الإعلام، قائلا: "هذا دور ليس دوركم، وألوم على الإعلام، واتفقنا قبل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي أن يتم تدشين قناة معلومات لأفريقيا لتوضيح وشرح عدد دولها وموقعها الجغرافي وغيرها من المعلومات، ونحن أمام توجه جديد من قبل القيادة السياسية والسلطة التشريعية بالتوجه إلى أفريقيا، ولابد من تغيير ثقافة الشعب المصري نحو شعوب أفريقيا، يجب تغيير الرؤية والمنظور".

    وتدخل وزير الري بالتوضيح أن جميع الفيديوهات منشورة على صفحة "فيسبوك"، الرسمية للوزارة وبلا حقوق بث ومن السهولة بث القنوات والمواقع عبر مناصاتها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان