إعلان

انطلاق التدريب العسكري المشترك "ميدوزا 8" بمشاركة مصر واليونان وقبرص

09:49 ص الإثنين 15 أبريل 2019

التدريب العسكري المشترك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، انطلاق فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك "ميدوزا 8" اليوم الاثنين، بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية.

وقال الرفاعي، في تديونة على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن التدريب يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة، لتعزيز ودعم التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، مضيفًا أن التدريب مستمر في مصر لعدة أيام، بمسرح عمليات البحر المتوسط.

وأضاف المتحدث العسكري، أن التدريب يشارك فيه حاملة المروحيات أنور السادات (طراز ميسترال) والغواصة طراز (209) ولانشات الصواريخ (طراز سليمان عزت) وصائدة الألغام، بالإضافة إلى عدد من الطائرات المقاتلة إف – 16 المتعددة المهام والهل المسلح بالإضافة إلى القوات الخاصة.

وأضاف المتحدث، أن القوات المشاركة في التدريب من الجانب اليوناني، تتضمن فرقاطة وسفينة إنزال وغواصة وصائدة ألغام وعدد من الطائرات المقاتلة طراز إف – 16 والهل، بالإضافة إلى عناصر من القوات الخاصة اليونانية، ويشارك من الجانب القبرصي سفينة مرور بعيدة المدى وعناصر من القوات الخاصة.

ويهدف التدريب إلى صقل مهارات الضباط والأفراد المشاركين وتبادل الخبرات القتالية والميدانية بين الدول المشاركة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف، وحماية الأهداف الحيوية في البحر المتوسط ضد أي تهديدات محتملة.

يأتي التدريب في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة، وإظهار ما وصلت إليه القوات المشاركة من قدرة قتالية عالية ومستوى راق من التدريب لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط.​

فيديو قد يعجبك: