إعلان

فصل وحرمان من المستحقات.. عقوبات جديدة لمتعاطي المخدرات في السكة الحديد

08:15 ص الإثنين 15 أبريل 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

قال الدكتور محمد حسين، مدير إدارة الموارد البشرية بهيئة السكة الحديد، إنه تم إجراء تحليل مخدرات لأكثر من 15 ألف موظف في الهيئة خلال 4 أشهر.

وأوضح حسين لـ"مصراوي"، أن إجراء تحليل المخدرات حملة مستمرة، من خلال بروتوكول التعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، للكشف على جميع الموظفين بالهيئة.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية، إن مدة الإيقاف تختلف من وظيفة لأخرى، وتبدأ من شهرين وتصل إلى عام، على مستوى الجمهورية، موضحًا أن نسبة العينات الايجابية للعاملين بالهيئة حتى الآن، لا تتخطى نسبة 1%، مؤكدًا أنها نسبة طبيعية وفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح مدير الموارد البشرية، أن هناك 3 عقوبات يتعرض لها الموظف عند ثبوت تعاطيه المخدرات، وفقًا للائحة الجزءات الجديدة، منها وقف مستحقاته لمدة عام، ونقله لوظيفة أقل أو أعمال إدارية، إضافة إلى تعرضه لجزاء لمدة 30 يومًا، مضيفًا أنه سيتم إجراء التحليل مرتين خلال عام وإذا ظهرت النتيجة سلبية في المرة الثالثة يتم فصله من العمل.

وقررت هيئة السكة الحديد، تعديل لائحة شئون عاملين من أجل تغليظ عقوبة من يثبت تعاطيه مخدرات أو أي مواد مخدرة من العاملين بالهيئة، عقب ثبوت تعاطي سائق جرار محطة مصر الذي انفجر على رصيف 4 بالمحطة، في شهر فبراير الماضي. ​

فيديو قد يعجبك: