إعلان

رئيس هيئة الأوقاف: ارتفاع قيمة الأصول لتريليون و37 مليار جنيه بعد إصدار الأطلس

12:57 م الأحد 14 أبريل 2019

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف، إن أصول الهيئة ارتفعت إلى تريليون و37 مليارا و370 مليونا و78 ألف جنيه، بعد أن تم حصرها، وجمعها في أطلس موثق.

وأضاف محروس في تصريح لمصراوي، أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يسعى إلى تسجيل الأطلس في موسوعة جينيس كأول أطلس موثق في مصر، مشيرا إلى أن جميع الحُجج أصبحت مسجلة الآن، ولها رقم قومي، يُمكن من خلاله التعرف على كل المعلومات الخاصة به.

وأشار رئيس هيئة الأوقاف، إلى أن فريق العمل الخاص بإعداد المكون من موظفين "بالهيئة ووزارة الاتصالات وهيئة المساحة" لم يتقاضوا مليمًا واحدًا جراء ذلك، وأنجزوا مهمتهم في ستة أشهر.

وقال سيد محروس، إن هيئة الأوقاف أتاحت بمناطقها في المحافظات للجمهور إمكانية تقديم المقترحات والشكاوى عن أموال خاصة بالوقف، وهو أمر يحدث للمرة الأولى.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقافـ، أطلق أمس السبت، أطلس أصول الأوقاف الموثق، بعد الانتهاء من حصر جميع أصول الوقف على مستوى الجمهورية.

وقال جمعة في المؤتمر الصحفي، الذي عقده ظهر السبت، بمقر أكاديمية الأوقاف، إن الأطلس يحتوي على رقم الحُجة، واسم الواقف، وهل هو أهلي أم خيري أم مشترك، وكل ما يخص أموال الوقف، وسيتم العمل على تسجيل قيمة الوقف وإيجاره.​

فيديو قد يعجبك: