إعلان

وزيرة البيئة توجه بسرعة رفع تراكم المخلفات في منطقة الكيلو 4.5 بمدينة نصر

03:20 م السبت 13 أبريل 2019

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بسرعة رفع تراكم المخلفات في شارع الصاعقة بمنطقة الكيلو 4.5 بعزبة الهجانة بحي مدينة نصر، مشددة على ضرورة حل لهذه المشكلة بشكل عاجل ومتابعة الموقف أولا بأول.

وعلى الفور، توجهت لجنة من إدارة المخلفات الصلبة بفرع القاهرة الكبرى لوزارة البيئة إلى المنطقة؛ لمتابعة وتقييم الموقف بسبب تراكم المخلفات وتحديد الإجراءات اللازمة تنفيذا لتكليفات وزيرة البيئة في إطار سعي الوزارة للحد من التلوث والحفاظ علي البيئة.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم السبت، أنه تم الاتفاق مع الأجهزة المعنية وبالاشتراك مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة على رفع المتولد اليومي من المخلفات أولا بأول والتنسيق لرفع التراكمات المقدرة تقريبا بحوالي 8 آلاف متر مكعب، وسيتم رفعها تباعا على مدي الأيام القادمة.

ومن جهة أخرى، شاركت وزارة البيئة في فعاليات المبادرة الشبابية (جمل واستثمر)، وذلك في إطار دعم مبادرات الشباب في العمل البيئي ليصبحوا شركاء منذ البداية ويحملوا راية الحفاظ على البيئة في المستقبل.

وكان فرع جهاز شئون البيئة لشرق الدلتا قد شارك في ورشة عمل تحت عنوان (تدوير المخلفات المنزلية) ضمن مبادرة (جمل واستثمر) للمهندسة إسراء زايد خبيرة المشغولات اليدوية بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، بحضور كل من ممثلي نقابة الفلاحين وشباب جامعة المنصورة وطلاب مدرسة خالد بن الوليد التجريبية بالمنصورة.

وتناولت الورشة طرق تدوير البلاستيك والقماش والكرتون وتنفيذ أعمال فنية يمكن استخدامها خلال شهر رمضان الكريم، وناقشت الورشة أهمية التدوير لتقليل المفروزات من مخلفات المنازل كأحد أساليب الاقتصاد الدوار لتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: