إعلان

بعد تفوقهم في الرياضيات.. فوز 19 طالب مصري بعضوية نادي كانجارو الذهبي

03:32 م الخميس 11 أبريل 2019

أماني الفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قالت أماني الفار، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر للإدارة التعليمية، إن 19 طالبًا فى مدارس النيل فازوا بعضوية نادي كانجارو الذهبي، والذي يهدف إلي تنمية مهارات الطلاب في الرياضيات، من خلال إتاحة اختبارات للطلاب المشاركين أكثر صعوبة في مجال الرياضيات؛ لإنتقاء المتفوقين منهم استعدادا للمشاركة في مسابقات دولية أخري.

وأكدت الفار، أنه يجري التوسع في برامج التطوير الموجهة لخدمة الطلاب؛ لمواكبة المعايير العالمية والتي تهدف إليها مدارس النيل، مما كان له أكبر الأثر في حجم الاقبال غير المسبوق علي الالتحاق بمدارس النيل في الوقت الحالي منذ أن أعلنت مدارس النيل الدولية فتح باب القبول للطلاب الجدد علي مستوى جميع فروعها بالمحافظات للعام الدراسي 2019 - 2020م.

جاء هذا خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، لتكريم طلبة مدارس النيل المصرية، الفائزين بمسابقة الكانجارو العالمية للرياضيات، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس.

وتعد مسابقة الكانجارو العالمية في الرياضيات من أكبر المسابقات الدولية التي شارك فيها هذا العام قرابة 6 ملايين تلميذ من 87 دولة حول العالم، وتستهدف الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وتقسم إلى 6 مستويات باختبتر خاص بكل مستوى يتناسب مع الصف الدراسي، وحصل 5 تلاميذ بمدارس النيل المصرية على الدرجة النهائية في اختبار المسابقة منفردين بالمراكز الأولى.

وذكرت أماني الفار أن هناك 3 أهداف رئيسية لاستراتيجية رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 هم: الاتاحة - الجودة - التنافسية، ويمثل المشاركة في مسابقة كانجارو العالمية طريق نحو التنافسية العالمية، ويساهم فيها طلاب مدارس النيل بوضع مصر في مرتبة متقدمة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية.

فيديو قد يعجبك: