إعلان

بـ8 ملايين دولار.. "العربية للتصنيع" توقع عقدًا لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بدولة إريتريا

02:08 م الخميس 11 أبريل 2019

عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية المشاركة في دعم كافة مشروعات التنمية بدول القارة الإفريقية في ظل إستراتيجية الدولة للانفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

جاء هذا خلال توقيع عقد إنشاء محطة للطاقة الشمسية بدولة إريتريا بقيمة تتجاوز 8 ملايين دولار، بالتعاون مع وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

في هذا الصدد، أوضح "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الإفريقية وتدعم مشروعات الطاقة المتجددة ,وذلك في خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل.

وذكر أن المحطة المقرر إنشاؤها تعمل بنظام الخلايا الفوتوفولطية غير المتصلة بالشبكة الكهربائية بقدرة 3 ميجاوات، مشيرا إلى حرص الهيئة علي تبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدولة إريتريا علي أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة.

من جانبه، أشاد محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة بالقدرات التصنيعية، بخطوط إنتاج الهيئة العربية للتصنيع من الألواح الشمسية ,مؤكدا كفاءتها وفقا لمواصفات الجودة العالمية.

وأضاف "الخياط" أنه تم بحث التعاون والاستفادة من خبرات الهيئة في مشروعات الطاقة المتجددة ,خاصة في ظل التوجه لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من الطاقة الشمسية كمصدر نظيف لتوليد الطاقة الكهربائية.

وذكر محمد موسي عمران وكيل أول وزارة الكهرباء أن هذا التعاقد يسهم في تعزيز التعاون بين دول القارة الإفريقية ودول حوض النيل , خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وتشكيل تحالف مصري من الهيئة العربية للتصنيع وبعض الشركات الوطنية للعمل علي نقل التجربة التنموية المصرية لكافة أرجاء قارتنا السمراء.

فيديو قد يعجبك: