إعلان

"حساسين": قمة السيسي وترامب المرتقبة مهمة للغاية

06:09 م الإثنين 01 أبريل 2019

الدكتور سعيد حساسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على :

قال الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، إن القمة المرتقبة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن تأتي في توقيت مهم للغاية.

وأضاف حساسين في بيان صحفي اليوم، أن القمة تتزامن مع ظروف وقضايا شائكة ومجموعة من التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في مقدمتها ما يتعلق بحالة الجمود التي أصابت مسيرة السلام بالشرق الأوسط.

وتوقع حساسين، أن "تكون هناك رؤية مصرية أمريكية واضحة وحاسمة في القمة بشأن مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التى باتت تمثل خطرًا داهمًا على ظاهرة الأمن والسلم الدوليين".

وأشار إلى أن الرئيسين السيسي وترامب سيناقشان الأوضاع التي تمر بها المنطقة ومناقشة النظرة السلبية التي أصبحت الدول العربية تنظر بها إلى الولايات المتحدة خاصة بعد القرارات التي أصدرتها الإدارة الأمريكية في حق الجولان ومن قبلها القدس والتى قوبلت برفض واستنكار كبيرين من جميع الدول العربية والأفريقية والأوروبية وغيرها من دول العالم.

كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أعلن عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الأسبوع الثاني من أبريل المقبل؛ تلبية لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد راضي، أن الزيارة ضمن سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين؛ بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، ومواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

فيديو قد يعجبك: