إعلان

وزير الدفاع يشهد تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط

04:14 م الإثنين 01 أبريل 2019

وزير الدفاع يشهد تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط، دفعة الشهيد نقيب احتياط عبد الله محمود عيسوي إبراهيم، الذى جرت ترقيته من رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رتبة النقيب احتياط أثر استشهاده خلال المواجهات مع الإرهاب بشمال سيناء، كما تم منحه نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية؛ لأدائه البطولي خلال تنفيذ المهام الموكلة إليه، وتقديرًا وعرفانًا من القوات المسلحة أُطلق اسمه على الدفعة 155 ضباط احتياط تكريمًا وتخليدًا لذكراه.

بدأ الاحتفال بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات التي نفذتها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية.

وشملت العروض عددًا من المبتكرات والتطبيقات الهندسية التي يمكن الإستفادة منها في المجالين العسكري والمدني، بجانب بعض البحوث الفنية في المجالات الهندسية والطبية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والزراعية والبيئية لتظل كلية الضباط الاحتياط تثري القوات المسلحة بالعديد من المبتكرات والبحوث الفنية على أيدى رجالها المخلصين الذين يهدفون إلى رفعة شأن مصرنا الغالية.

وفي تقليد عسكري، قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الاحتياط العرض العسكري يتقدمهم حملة الأعلام والذي عكس ما وصل إليه الطلبة من مستوى عالٍ في الالتزام والانضباط العسكري، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريمًا لأرواح شهداء الوطن الأبرار.

وأعلن مساعد مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 155دفعة الشهيد نقيب احتياط عبدالله محمود عيسوي إبراهيم، وبلغت نسبة النجاح 100 %.

وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، وقلد الفريق أول محمد زكي، أوائل الخريجيين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة بالكلية.

وألقى مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أشار فيها إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير جميع الإمكانات العلمية والثقافية لإعداد أجيال جديدة من الخريجين المؤهلين وفقًا لمنظومة علمية ومعايير دقيقة ليكونوا على أعلى درجات القوة والوعي والإدراك ويساهموا مع زملائهم في الزود عن تراب الوطن وصون مقدساته.

وفي نهاية الاحتفال نقل الفريق أول محمد زكي، تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لخريجي الدفعة 155 وأسرهم على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة؛ ليصبحوا رجال قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام والمسئوليات التي كلفهم الشعب بها.

وأكد القائد العام أن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن أمن مصر القومي وتأمين حدودها على جميع الاتجاهات الاستراتيجية مهما كلفهم ذلك من تضحيات، مقدمًا التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يبذلون الغالي والنفيس؛ حفاظًا على استقرار الوطن والقضاء على الإرهاب البغيض.

وأشار الفريق أول محمد زكي، إلى أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ووفائهم لمسؤلياتهم تجاه الوطن ماضون

بكل عزيمة في معاونة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات التنموية الكبرى للارتقاء بمصر وتوفير الحياه الكريمة لأبنائها.

كما أوصى القائد العام الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الاطلاع على كل ما هو جديد في مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة.

حضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ووزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وقدامى مديري كلية الضباط الاحتياط وعدد من قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين.

1 (1)

فيديو قد يعجبك: