إعلان

"تعليم النواب" تحذر من الدروس الخصوصية وتطالب بمحاسبة المخالفين

02:01 م الإثنين 01 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

واصلت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، جولتها التفقدية بعدد من المدارس الحكومية بمحافظة أسوان، بزيارة مدرسة هدي شعراوي بمنطقة أبو الريش، ومدرسة أحمد نصر سنچق الإعدادية المشتركة بغرب أسوان، ومدرسة النيل الدولية للغات بأسوان الجديدة.

وحرص النواب خلال الزيارة البرلمانية؛ التأكيد للطلاب أن الزيارة تستهدف الاطلاع على مطالبهم والوقوف على المشاكل التي تواجههم لتذليلها، بالإضافة للوقوف على مدى تدريب المعلمين على التعامل مع النظام التعليمي الجديد.

وشدد النواب خلال لقائهم المعلمين ومدراء المدارس المختلفة، على ضرورة الاهتمام بالتعليم والتدريب المتواصل للمعلمين بما يؤهلهم للتدريس للطلاب، وبما يقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية.

وقال الدكتور سامي هاشم، رئيس اللجنة لأحد المدراء: "مش عايزين دروس خصوصية.. المدرس اللي بيستغل المدرسة من أجل إعطاء دروس خصوصية لابد أن يُحاسب، وعلينا مكافحة السلبيات بأنفسنا".

وخلال لقاء النواب مع المعلمين، أكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الزيارة تستهدف الوقوف على السلبيات ومعالجتها لتحقيق نتائج أفضل ولإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة، متابعًا: " لم يعد هناك مكان نُضيعة علينا الاستثمار في كل ما لدينا بما يحقق صالح الدولة، ويجب أن تكون المدارس آمنة".

ودعا رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، المعلمين الوقوف كرجل واحد دعمًا للعملية التعليمية وتحقيق أهداف الدولة في تنشأة جيل جديد قادر علي رفعة وطنه، وتكون في مصاف الدول المتقدمة، قائلاً: "الرئيس بيقول عندنا حلم، أن نكون على مستوى الدول المتقدمة، ونحن لسنا بأقل منهم".

وأضاف هاشم: "علينا تفويت الفرصة على أصحاب النوايا السيئة التي تريد إفشال النظام التعليمي، قطار التطوير انطلق ولن نرجع إلى الخلف".

وأشار هاشم، إلى أن الرئيس السيسي مؤمن بأن المعلم يستحق أضعاف مما يحصل عليه، مضيفًا: " لقد أعجبني حديث أحد القيادات التعليمية أمس بأنهم لا يريدون زيادة أجور أو غيره، وما يريدونه حقاً يتصل بتنظيم العملية التعليمة".

وشارك في الزيارة البرلمانية - الدكتور ليلى أبوإسماعيل أمين سر اللجنة، والدكتورة ماجدة نصر، والدكتور إبراهيم حجازي، وفايز بركات، والدكتورة هالة أبو علي، وفي حضور النائب ياسين عبد الصبور، والنائب شرعي صالح.​

ووجه هاشم رساله للمعلمين قائلا: الجاي افضل لمصر، وقاطرة التعليم انطلقت، وعلينا أن تكون ايدينا معا، لو كل واحد كعبل الثاني لن نتقدم، لكننا مُصّرين علي التقدم مع قياده سياسية مخلصة".

ونوه هاشم إلي أنه سيتم عقد إجتماع لدراسة كافة مطالب المحافظة من الجانب التعليمي مع نواب أسوان.

وشارك في الزيارة البرلمانية - الدكتور ليلي أبو إسماعيل أمين سر اللجنة، والدكتورة ماجدة نصر، والدكتور إبراهيم حجازي، وفايز بركات، والدكتورة هالة أبو علي، وفي حضور النائب ياسين عبد الصبور، والنائب شرعي صالح.

فيديو قد يعجبك: