إعلان

قرار صارم من غرفة السياحة لمنع حرق الأسعار

12:26 م الإثنين 01 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أصدر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، قرارًا بإلزام جميع الشركات بمنع ظاهرة حرق الأسعار المرتبطة بالسياحة المستجلبة؛ بمنع بيع البرامج السياحية بأقل من سعر التكلفة.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، يأتي ذلك حرصا من الغرفة على منع ظاهرة حرق الأسعار التي تؤثر بشكل مباشر على الدخل القومي كما تنال من سمعة السياحة المصرية، وسعيها إلى استقرار سوق السياحة الوافدة بما يضمن جودة المنتج السياحي المقدم للعملاء وفي إطار جهود الغرفة لضبط السوق السياحي الخاص بالسياحة الوافدة حتى يكون سعر البرنامج السياحي متناسبًا مع أهمية المقصد السياحي المصري .

وناشدت الغرفة، الشركات العاملة بالسياحة المستجلبة الالتزام بالقرار حتى لا تقع تحت طائلة القانون ما يستوجب توقيع الجزاءات المنصوص عليها؛ لأنه حال ثبوت المخالفة يعرض الشركة للمساءلة القانونية.

وطلبت الغرفة، في حال وجود أي شكوى ضد شركات حرقت أسعار البرامج السياحية، موافاة الغرفة فورًا لاستدعائها للتحقيق وإلزامها بتعديل سعر البرنامج المبلغ عنه.

وأهابت الغرفة الشركات الشاكية مراعاة تحري الدقة قبل إخطار الغرفة لتجنب الإساءة لشركة زميلة دون سند أو دليل وستتخذ الغرفة أيضًا إجراءاتها حال ثبوت عدم جدية الشكوى.

تأتي هذة الخطوة في إطار حزمة من الإجراءات التي يسعى إليها مجلس إدارة الغرفة للارتقاء بالمنتج السياحي المصري وضبط السوق بالتعاون مع وزارة السياحة.​

فيديو قد يعجبك: