• تفاصيل زيارة وفد وزاري ثلاثي لأسوان قبل ملتقى الشباب العربي الأفريقي

    01:58 م السبت 09 مارس 2019

    كتب- محمد نصار:

    أجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة أسوان، يرافقه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وذلك لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال ملتقى الشباب العربي والأفريقي خلال الفترة من 16-18 مارس الجاري.

    واستمع الوفد، إلى شرح تفصيلي من اللواء باسم بيومي، مدير أمن المطار، حول أعمال تطوير المطار، كما تفقدوا بوابة الرسوم الجديدة للمطار، وإجراءات تحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي.

    كما استمع الوفد الوزاري، إلى شرح من العميد وائل فاروق، من الشركة الوطنية القائمة بأعمال تطوير طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى الكورنيش مروراً بميدان المسلة وخزان أسوان، وطريق السادات حتى ميدان العقاد.

    وتفقد الوفد الأعمال الخاصة بتركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبي الطريق، كما تفقدوا موقع إقامة ملتقى الشباب العربي الأفريقي لمتابعة التجهيزات الخاصة بالمقر.

    وتابع الوفد الوزاري، أعمال تطوير مرسى معبد فيلة ومتابعة أعمال الترميم الجارية في المعبد، إلى جانب الاستماع إلى شرح من الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، حول تاريخ نقل آثار معبد فيله، وعقب ذلك توجهت الزيارة إلى محطة المعالجة الثلاثية (كيما) لمتابعة أعمال تطوير المنطقة المحيطة بها والطريق المؤدي للمحطة.

    كما زار الوفد المدينة الشبابية لمتابعة أعمال تطوير المنطقة الخارجية من معسكر العقاد وتفقدوا مجموعة من الغرف الموجودة بالمدينة بالإضافة إلى زيارة استاد أسوان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان