• وفد وزاري يتفقد استعدادات أسوان لملتقى الشباب العربي والأفريقي

    10:52 ص السبت 09 مارس 2019

    كتب- محمد نصار:

    وصل وفد وزاري، صباح اليوم السبت، إلى محافظة أسوان برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعضوية كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للقيام بزيارة تفقدية لمحافظة أسوان، لمتابعة استعدادات المحافظة لاستضافة ملتقى الشباب العربي والأفريقي خلال الفترة من 16-18 مارس الجاري والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


    وكان في استقبال الوفد الوزاري عقب وصوله إلى مطار أسوان الدولي كل من اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، واللواء سعيد معوض حجازي، نائب المحافظ، واللواء باسم بيومي، مدير مطار أسوان، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المشكلة من وزير التنمية المحلية والتي تضم عدد من القطاعات المختلفة بالوزارة للمتابعة الميدانية لمحافظة أسوان.


    ومن المقرر أن يقوم اللواء محمود شعراوي والوفد الوزاري بالمرور على الأماكن التي لها علاقة باستضافة الملتقى ومتابعة ما تم تنفيذه من مشروعات وعلى رأسها تطوير مطار أسوان، وإنشاء بوابة حضارية للمطار، وتحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي.

    كما سيتفقد الوفد أعمال رفع كفاءة طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى تقاطع طريق أبوسمبل، والأعمال الخاصة بتركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبي الطريق والتي تقوم بها عدد من الشركات الوطنية.

    ومن المقرر أن يتفقد الوفد الوزاري أعمال رفع كفاءة وتطوير عدد من الطرق بالمحافظة ومنها أعلى خزان أسوان وطريق المطار إلى "شارع السادات" وتطوير ميدان العقاد، ورفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية للجهود لتطوير المنطقة المحيطة والطريق المؤدي لمحطة المعالجة الثلاثية (بكيما).

    إعلان

    إعلان

    إعلان