إعلان

بيان جديد بالبرلمان للكشف عن أسباب إقالة مدير معهد القلب

07:08 م الجمعة 08 مارس 2019

النائب أحمد عبده الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، إنه سيتقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب موجه ضد كل من المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بسبب إقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب، مؤكدًا أنها إقالة غير مفهومة وغامضة.

وأوضح "الجزار"، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن وزيرة الصحة وقعت في تناقض غريب وغير مفهوم في واقعة إقالة الدكتور جمال شعبان، حيث أشادت بالتقدم الذي أحدثه في معهد القلب وفي القضاء على كل قوائم الانتظار ضمن مبادرة الرئيس السيسي في بيان رسمي خارج من الوزارة للصحفيين من شهر بالظبط ومنشور في العديد من وسائل الإعلام، وعندما أقالته قالت إنه لم يقضِ على قوائم الانتظار وأنه مقصر في عمله في بيان رسمي أيضًا !

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن بيان الوزارة ذكر بالنص: "أعلى مستشفى تابعة لمستشفيات الوزارة قامت بإجراء عمليات ضمن مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على قوائم الانتظار، هو معهد القلب القومي بعدد 4952 عملية".

وأضاف "نائب البساتين"، أن هناك إشادة كبيرة من العديد من الأطباء الذين عملوا في معهد القلب مع الدكتور جمال، وهناك إشادة كبيرة بمجهوده وانحيازه للفقراء، مضيفًا: "يجب أن تشرح لنا الوزيرة لماذا أقالته واتهمته بالتقصير وهي التي كانت تشيد به في الفترة الماضية".

وتابع: "أعضاء مجلس النواب يقفون بقوة بجانب كل مسئول شريف يمارس مهام عمله وينحاز للفقراء ويعمل من أجل رفعة ومكانة وطنه، كما يقفون بكل قوة ضد اَي مسئول فاسد و مهمل".

وكانت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، كشفت أمس، عّن عزمها التقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، والدكتور عليَ عَبَد العال، رئيس مجلس النواب تطالب خلاله بتشكيل لجنة من لجنة الصحة البرلمان للتأكد من صحة بيان الوزارة بشأن إقالة دكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب.

اقرأ ايضًا:

برلمانية تتقدم ببيان عاجل للتحقيق في أسباب إقالة مدير معهد القلب

فيديو قد يعجبك: