"اللي مش قادر الحي بيدفعله".. تفاصيل طلاء واجهات عقارات الدائري بالعجوزة

06:00 ص الجمعة 08 مارس 2019

كتب- محمد نصار:​

بدأ حي العجوزة طلاء واجهات العقارات المطلة على الطريق الدائري، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بطلاء واجهات العقارات بدلًا من الطوب الأحمر، تطبيقًا لمواد قانون البناء الموحد الصادر عام 2008.

وقال حسين سيد، أحد السكان بالمنطقة، إن طلاء واجهات العقارات التي يقطنون بها بجانب الطريق الدائري يأتي تنفيذًا لتعليمات الحي، منذ عدة أيام وتم الانتهاء من طلاء عدد من المنازل باللون البيج.

وأضاف حسين، لمصراوي: "بتوع الحي طلبوا مننا في العمارة بتاعتنا 4000 جنيه، دفعنا الفلوس والحي جاب الدهان والعمال وبدأ دهان واجهات العمارة وتم الانتهاء منها بالفعل".

وقال أشرف مكرم، مقاول عمومي بحي العجوزة، إن الحي يتحمل جزءًا من تكاليف الطلاء، خاصة بالنسبة للأسر الفقيرة أو التي ليس لديها قدرة على تحمل تكلفة الطلاء بمفردها، ضمانًا لسرعة الانتهاء من الأعمال وفقًا للجدول الزمني المُحدد.

وأوضح أشرف، لمصراوي: "في واحد ممكن يكون عنده 6 أدوار وليس لديه مقدرة على السداد، الحي بيتحمل جزء من التكلفة، إحنا اللي بنجيب المواد الخام من دهانات بلاستيك ذات جودة عالية وبنتعامل بشكل كامل لحد ما البيت يخلص، في عمارة مثلًا 12 دور صاحبها دفع 3 آلاف جنيه فقط والحي تكفل بالباقي".

وأشار المقاول، إلى أن تكلفة المواد الخام مرتفعة، إلى جانب أجرة العمال ويتم الحساب بالمتر المربع والذي يقدر بـ6 جنيهات: "يعني لو بنتكلم على 1000 متر أجرة العمالة بس 6000 جنيه بخلاف تكلفة الدهانات نفسها".

وأكد أشرف مكرم، أنه يسير وفق جدول زمني للانتهاء من جميع العقارات على الطريق الدائري الواقعة في نطاق الحي نهاية شهر مارس الجاري، لافتًا إلى أن الاحياء المجاورة تسير بنفس الوتيرة في الانتهاء من تجميل واجهات العقارات على طول الطريق الدائري.

إعلان

إعلان

إعلان