إعلان

"أبو شقة": استمرار "الوفد" لـ100 عام ظاهرة فريدة في تاريخ الأحزاب

08:45 م الخميس 07 مارس 2019

أبوشقة يستقبل مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة وجوانا بيمينتل المستشار السياسي والثقافى للسفارة ،بمقر الحزب الرئيسى.

وقال أبوشقة إن زيارة سفيرة البرتغال تتزامن مع احتفال الحزب بمئوية إنشائه كحزب سياسي قوي يمتد إلى 100 عام، مشيراً إلى أنها "ظاهرة فريدة في تاريخ ومسيرة الأحزاب السياسية فى العالم أن يستمر حزب سياسي على الساحة السياسية بشكل قوي وفعال".

وأضاف رئيس الوفد -بحسب بيان للحزب-، أن "هذه الفترة تشهد حدث تاريخى مهم في مصر وهو الاحتفال بذكرى مئوية ثورة 19 التى مازال المؤرخون يؤرخون لها بأنها ثورة فريدة لا نظير لها فى ثوارات العالم لأنه كان لها هدف واحد اجتمع عليه المصريون جميعا، وهو تحرير الأرض والأرادة الوطنية بزعامة مازالت حتى الآن من الزعمات المتفردة فى العالم".

ومن جانبها، قالت مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، إن من مهام الدبلوماسية البرتغالية وجود علاقات مهمة خاصةً مع الأحزاب السياسية مثل حزب الوفد الذى يمتد تاريخه إلى 100 عام، متابعة: "نحن في البرتغال نهتم بالأحداث فى مصر وبالأحزاب المصرية لأنهم انتقلوا من الديكتاتورية إلى الديمقراطية وأنا سعيدة بلقائى هذا".

فيديو قد يعجبك: