إعلان

وزيرة الهجرة تزور جامعة بيروت وتشيد بمستوى التجهيزات

12:58 م الخميس 07 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة عبدالكريم:

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، مقرات كليات جامعة بيروت؛ تلبية لدعوة الدكتور عمرو العدوي، رئيس جامعة بيروت العربية، وأحد خبراء مصر تستطيع بالتعليم، وعمداء الكليات، خلال زيارتها لدولة لبنان.

وحسب بيان، اليوم، تفقدت الوزيرة الحرم الجامعى وتجهيزات وإمكانيات الكليات وقاعات وقاعات محاكاة وعيادات تدريبية، وألقت محاضرة على أعضاء هيئة التدريس "المصريين واللبنانيين"، وطلاب الجامعة.

وأعربت مكرم عن تقديرها للعلاقة التاريخية العميقة والقوية بين البلدين الشقيقين، مشيدة بدور الكبير الذي يقدمه المصريون في الخارج لبلادهم، وكيف ساهموا في جهود التنمية التي تقودها القيادة السياسية بمصر.

وأشادت الوزيرة بمستوى التجهيزات بالجامعة من بنية أساسية، مشيرة إلى دور وزارة الهجرة في التواصل مع علماء وخبراء مصر في الخارج، للاستفادة من عقولهم وخبراتهم، وربطهم بوطنهم، ولهذا نظمت الوزارة أربع نسخ من مؤتمرات "مصر تستطيع" لأنه لا غنى عن عقول أبنائنا في الخارج، موضحة أن الوزارة أيضا اهتمت بملف أبناء الجيل الثاني والثالث كونهم خيراء سفراء لبلادهم في الخارج، ولتصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر.

فيديو قد يعجبك: