إعلان

طلاب جامعات وباحثون.. إعلان الفائزين بجوائز مؤتمر "التعليم في مصر" للمبتكرين

09:03 م الإثنين 04 مارس 2019

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

كرم مؤتمر "التعليم في مصر"، الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة في دورته الثانية، عدد من المعلمين ومديري المدارس وطلاب الجامعات؛ تحفيزاً لهم ولمجهوداتهم في الابتكار والتميز، حيث جرى تخصيص 200 ألف جنيه مجموع جوائز مقدمة من التربوية الكبيرة "نوال الدجوى" رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعوم الحديثة والآداب.

وفي مجال الابتكار فاز بالجائزة ثلاث فرق من جامعات: (القاهرة وأكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وعين شمس) وحصل كل فرق على جائزة قدرها 50 ألف جنيه.

وضمن فريق هندسة القاهرة كلا من: هايدي تقي الدين موسي، مي لؤي الحديدي، هديل طارق عبد الحافظ، يوسف محمد ابو زيد، سارة سمير أبو السعود، نهي محمود إبراهيم السيد، نوران محمد أمين عبد الله، ياسمين جمال إمام عبد السلام وذلك لحصولهم على المركز الأول في مشروع تطوير موقع بمدينة كونجيلايانو الإيطالية؛ لتحويله إلى مبنى مستدام أخضر زكى يحقق أهداف التنمية المستدامة، ضمن المنافسة الدولية للطلاب من جميع أنحاء العالم في مجال الزراعة العمرانية بالمدن تحت إشراف الدكتور محسن محمد أبو النجا، الأستاذ بقسم الهندسة المعمارية.

ومن جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، فاز فريقان بحثيان عن مشروعين في مجال الابتكار، المشروع الأول حول تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية لعلاج مرض السكري، والباحثون الفائزون هم دينا وليد حسن محمد، دعاء محمد محمد، ابتهال صابر ربيع أحمد، أميرة صفوت موسى عبد التواب أحمد، هبه الله عبد السميع عبد المنعم، تسنيم السيد محمد أبراهيم الزهار، وبسنت محمد حسين محمد علي، وذلك تحت اشراف الدكتورة إيمان شيرين مصطفى كمال.

أما الفريق الثاني، نجح في استخدام نباتات مصرية لعلاج علامات تقدم السن وهم: يمنى جمال عبد السلام محمد الجمال، أمنية جمال الدين محمد كيوان، وذلك تحت اشراف كل من الدكتورة شهيرة محمد عزت، والدكتورة إيمان شيرين مصطفى كمال.

في حين كان الفريق الثالث من هندسة عين شمس؛ لنجاحهم في صناعة سيارة كهربية فازت بالمركز الأول في مسابقة "رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية"؛ والفريق مكون من 12 طالبًا تحت إشراف الدكتور ماجد غنيم مدير مركز الابتكار بالكلية والطلاب هم مصطفى أشرف، أحمد طارق، عبد الرحمن حسن، محمود عبد اللطيف، محمد موسى، عمر فتحي، أحمد الدهشان، احمد يوسف، عمر عبد القادر، محمد ماجد، محمد فوزي، ومحمد إبراهيم.

وفي مجال التميز، جرى رصد جائزة قدرها 50 ألف جنيه، وحصل عليها مناصفة شوقي ياسين، المدير السابق لمدرسة إتريس الابتدائية بالجيزة، تقديرا لدوره في تطبيق الأساليب الحديثة لدمج بنك المعرفة في العملية التعليمية، وشريف عادل أحمد زكي - معلم لغة عربية - مدرسة سارة تقى الله الرسمية عن تطبيق الأنشطة اليابانية وإبداعه في طرق التدريس.

فيديو قد يعجبك: