• جامعة الأزهر: الدورات التدريبية للواعظات ترجمة للحراك العلمي والثقافي والتعامل الفعلي مع الواقع

    05:53 م الإثنين 04 مارس 2019
    جامعة الأزهر: الدورات التدريبية للواعظات ترجمة للحراك العلمي والثقافي والتعامل الفعلي مع الواقع

    جامعة الأزهر

    القاهرة- أ ش أ:

    قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي ، إن متطلبات العصر تفرض على الدعاة عبئا ثقيلا من أجل التعامل مع المشكلات المجتمعية المتجددة وهو ما تحققه الدورات المتتالية التي ينظمها المركز الدولي للبحوث والدراسات السكانية بجامعة الأزهر،موضحا أن هذه الدورات التدريبية تعد ترجمة للحراك العلمي والثقافي بالأزهر الشريف واهتمامه بالواقع الفعلي للناس.

    جاء ذلك خلال افتتاح المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، اليوم الاثنين، الدورة التدريبية للواعظات بمجمع البحوث الإسلامية في إطار الشراكة مع علماء الدين من أجل أسرة سعيدة، تحت عنوان "دليل المشورة والفحص لراغبي الزواج" ، بحضورالدكتور جمال أبو السرور رئيس المركز و الدكتور محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة.

    من جانبه أكد الدكتور جمال أبو السرور،أن الدورة التدريبية تستهدف تثقيف المواطنين بحقوق كل فرد من أفراد الأسرة ومسؤولية كل شخص فيها ، وكذلك بيان أن الزواج شراكة منتجة، وأهمية عقد الزواج كوثيقة حياتية.

    وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، إن الدورات التدريبية بالأزهر تؤهل الواعظات للتعامل الفعلي مع المشكلات الحياتية للناس ،ومن عظمة الدين أنه يتعامل مع الواقع، ولذلك فإن تلك الدورات المتعاقبة تولي اهتماما خاصا بهموم ومشكلات المجتمع المعاصر، خاصة في ظل ارتفاع معدلات طلاق واختلال منظومة القيم.

    بدوره أكد الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة، أهمية تلك الدورة في دعم جانب التخصص لدى الوعاظ والواعظات في المعرفة المتعمقة في تلك القضايا المهمة التي تحتاج إلى مجهودات عظيمة في التعامل معها.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان