إعلان

طارق شوقي: الحكومة تستهدف تغيير النظرة للتعليم في مصر

12:22 م الإثنين 04 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- محمود بكار:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المجتمع في حاجة إلى تغيير نظرته تجاه التعليم في مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف إلى تغيير هذه النظرة.

وأضاف شوقي، خلال كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر التعليم في مصر في دورته الثانية، الذي يحمل عنوان: "تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح" تحت رعاية رئيس الوزراء، وتنظمه مؤسسة "أخبار اليوم"، بالتعاون مع جامعة القاهرة، أن العملية التعليمية تشهد تغييرات جذرية خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرا إلى وجود شهادات دولية تؤكد على أن مصر تسير بشكل صحيح نحو إصلاح التعليم.

ويشهد المؤتمر حضور كل من: وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، والكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم.

وبدأت فعاليات المؤتمر، اليوم الاثنين، بعرض فيلم تسجيلي استعرض توصيات مؤتمر "التعليم في مصر" الأول وما تم تنفيذه من توصياته.

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المشروع القومي لتطوير التعليم، كما يناقش آليات تطور العقل المصري ودوره في إصلاح التعليم.

ويهدف مؤتمر "التعليم في مصر" في دورته الثانية، إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.

فيديو قد يعجبك: