إعلان

وكيل البرلمان: مصر تدعم الصين في مشروع طريق الحرير

04:25 م الأحد 31 مارس 2019

وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

التقى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، بالسيد سون تشي قانغ رئيس الوفد الصيني، اليوم، بمقر مجلس النواب.

أكد "الشريف" خلال اللقاء على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد في الوقت الحالي تطورًا كبيرًا في شتى المجالات في ظل القيادة الحكيمة لزعمي البلدين، واللذان يشتركان في إعلاء مصلحة الشعب أولا. مشيرًا إلى أن العلاقات (المصرية - الصينية) باتت اليوم ضمن اهتمامات مجلس النواب المصري، خاصةً وأن مصر اليوم تتطلع للمزيد من التعاون المشترك وصولًا لمرحلة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واستعرض "الشريف" أشكال مساندة مصر للصين، خاصة فيما يتعلق بتدشينها مشروع طريق الحرير، داعيًا إلى ضرورة الاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لتكون معبرًا جيدًا للصناعات المشتركة المصرية الصينية والتي يتم إقامتها على الأرض المصرية إلى السوق الإفريقي.

وأعرب رئيس الوفد الصيني، عن بالغ سعادته لما لاقاه من حفاوة الاستقبال. مشددًا على أهمية تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، معتبرًا زيارته الحالية بمثابة ترجمة واقعية لما بين زعيمي البلدين من علاقات متميزة أتت ثمارها فيما يتعلق بتوحيد وجهات النظر تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصةً مبادرة "الحزام والطريق"، وأن تلك اللقاءات يمكن أن تكون فرصة للاستفادة من الآراء المصرية البناءة تجاه تلك المبادرة.

وأشار "سون تشي قانغ" إلى أن مصر حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي كان له فضل كبير في تجنيب مصر تداعيات ما سمي بالربيع العربي، معربًا عن استعداد الصين للعمل مع مصر لتنفيذ العديد من الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في ظل التوافق بين زعيمي البلدين، تحقيقًا للمزيد من التعاون وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وفى نهاية اللقاء، أعرب وكيل أول المجلس، عن تطلعه لتحقيق التوازن المنشود في الميزان التجاري بين البلدين عبر تطوير حجم ونوعية الصادرات المصرية للسوق الصينية، ومنحها المزيد من المزايا التفصيلية، مؤكدًا قبول الدعوة الكريمة من رئيس الوفد الصيني لزيارة مقاطعة قويتشو في أقرب فرصة ممكنة.

فيديو قد يعجبك: