إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يحضر القمة العربية.. والأرصاد تتوقع تقلبات جوية جديدة

04:19 م الأحد 31 مارس 2019

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

شهدت مصر، اليوم السبت، عددًا من الأحداث على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، على رأسها مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية التي تعقد في تونس، إلى جانب انطلاق فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك (كليوباترا – جابيان 2019).

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

السيسي: استمرار الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني "وصمة عار"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استمرار الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني، وصمة عار حقيقية على الجبين الدولي، إذا استمر ضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية، مطالبًا بتفعيل مبادرة شاملة تمد اليد بالسلام العادل مقابل تحرير الأراضي العربية المختلفة وتنفيذ القرارات الدولية القائم على التمسك الكامل بكل الحقوق المشروعة ورفض أي محاولة للالتفاف عليها.

جاء هذا خلال كلمته أمام القمة العربية في دورتها الثلاثين، المنعقدة بدولة تونس، اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات التدريب المصري الفرنسي المشترك

انطلقت فاعليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك (كليوباترا – جابيان 2019) والذي يستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية الفرنسية.

وبحسب بيان، عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، اليوم الأحد، وصلت إلى ميناء طولون بفرنسا وحدات من القوات البحرية المصرية تضم حاملة المروحيات " جمال عبد الناصر " طراز ميسترال والفرقاطة " تحيا مصر " طراز فريم للمشاركة في فاعليات التدريب الذي يعد من أقوى وأكبر التدريبات البحرية المشتركة التي تنفذها مصر وفرنسا.

ننشر جداول امتحانات "العلوم الإسلامية والابتدائية والإعدادية" بالأزهر

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات، بقطاع المعاهد الأزهرية، مَواعيدِ امتحانات الدَّور الأول، لشهادات: الثانوية الأزهرية "العُلوم الإسلاميّة"، والقراءات: "التجويد- العالية- التخصُّص"، والبُعوث: "الإعدادية- الثانوية"، والفصل الدراسيّ الثاني، للشهادتين: الابتدائيّة والإعداديّة الأزهرية، للعامِ الدراسيّ 2018/2019.

هل يتم زيادة الدعم للمواطنين قبل رمضان؟ - وزير التموين يجيب

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم زيادة الحصص التموينية - أي قيمة الدعم السلعي ودعم الخبز للمواطنين المقيدين بالمنظومة خلال العام الجاري بحلول شهر رمضان المبارك.

الأرصاد تتوقع تقلبات جوية أخرى

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تقل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تدريجيًا، بدءا من الاثنين.

وأضاف شاهين في تصريح لمصراوي، الأحد، أن نشاط الرياح وتكاثر السحب على كافة أنحاء الجمهورية وفرص سقوط الأمطار، تستمر حتى نهاية اليوم.

رئيس الوزراء يُتابع موقف مشروعات البترول

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة موقف المشروعات المختلفة.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض الوزير لموقف مشروعات تنمية حقول إنتاج الغاز الجاري تنفيذها، وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تكثيف العمل، لإستكمال تنفيذ المشروعات في توقيتاتها الزمنية المحددة.

مستشار وزيرة الصحة: جاهزون لمكافحة ​سرطان الثدي (حوار)

كشف الدكتور طارق هاشم، مستشار وزيرة الصحة لشئون الأورام، عن ملامح خطة وزارة الصحة للكشف على مرض سرطان الثدي للسيدات، مؤكدًا أن عدد الحالات التي يتم اكتشاف إصابتها سنويًا تبلغ 135 ألف حالة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة –أمس السبت- بإجراء حملة مسح طبي شامل؛ للكشف على مرض سرطان الثدي للسيدات، وتعهدت الوزيرة بالتقدم بمشروع لحملة للمسح الشامل لسرطان الثدي والكشف المبكر.

محافظ الجيزة تبدأ احتفالات العيد القومي

أوقد محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الأحد، شعلة النصر الخاصة باحتفالات المحافظة بعيدها القومي المئوي، لتبدأ الاحتفالات أمام الديوان العام بعزف السلام الجمهوري والموسيقى العسكرية ثم استقبال المهنئين.

فيديو قد يعجبك: