إعلان

محافظ الجيزة يوقد شعلة النصر لتبدأ احتفالات المحافظة بعيدها القومي

01:30 م الأحد 31 مارس 2019

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- أ ش أ:

أوقد محافظ الجيزة أحمد راشد، اليوم الأحد، شعلة النصر الخاصة باحتفالات المحافظة بعيدها القومي المئوي، لتبدأ الاحتفالات أمام الديوان العام بعزف السلام الجمهوري والموسيقى العسكرية ثم استقبال المهنئين.

وقال المحافظ - في كلمته بهذه المناسبة - إن العيد القومي هذا العام سيكون مختلفًا حيث يعد العيد المئوي الذي يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، مضيفًا أن منطقة آثار ميت رهينة وحديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة قد فتحوا أبوابهم بالمجان أمام الجمهور للاستمتاع باليوم .

وأشار راشد إلى أن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بهذا اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطنيها، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح عدد من المشروعات الخدمية في عدة مناطق من المحافظة لخدمة الأهالي؛ احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة، كما سيتم تنظيم مؤتمرات وملتقيات توظيف وفعاليات هامة تساهم في توفير فرص عمل للشباب ونشر الأجواء الاحتفالية بالعيد القومي لأهالي المحافظة.

واستقبل المحافظ كبار الزوار بالديوان العام للمحافظة للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بحضور لمياء عبدالقادر نائب المحافظ، ومحمد رأفت السكرتير العام، وعلاء بدران السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء والمراكز ووكلاء الوزارات بالمحافظة، كما استقبل راشد عددا من المحافظين السابقين وعلماء الأزهر الشريف ورجال الكنيسة ومجموعة من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي السفارات والوزارات والأوقاف.

ومن المقرر أن يتم بعد ذلك التوجه إلى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بحضور محافظ الجيزة وكافة القيادات التنفيذية.

يشار إلى أن المحافظة استعدت للاحتفالات برفع نظافة الشوارع ونشر باقات الزهور، وتعليق الأعلام المصرية وأعلام المحافظة على أعمدة الإنارة، إضافة إلى افتتاح المحافظ للنافورة المضيئة بشارع الهرم والتي لاقت إعجابا كبيرًا من المواطنين، كما حرص محافظ الجيزة على توزيع مساعدات مالية على 85 مسنا وطفلا في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: