إعلان

إدخال السيارة وإخراجها في 3 دقائق.. محافظ القاهرة يتفقد جراج روكسي بعد انتهاء المرحلة الأولى

01:09 م الأحد 31 مارس 2019

اللواء خالد عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، المرحلة الأولى لجراج روكسي والتي تم الانتهاء منها بالكامل لتتسع لعدد 908 سيارة.

وقال عبدالعال، خلال الجولة التفقدية، إن جراج روكسي والذي تقيمه المحافظة على 4 طوابق تحت الأرض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000متر مربع بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها تعد المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

وأضاف المحافظ، أن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا دون الاعتماد على العنصر البشري بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق أحدث الانظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان حيث أن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاثة دقائق، ويحقق زيادة في الانسياب المروري بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تم اختيارها كموقع للمشروع نظرًا لما تشهده من كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.

كما تفقد المحافظ أعمال رفع كفاءة الحدائق والطرق المحيطة بالمشروع والممرات التي سيتم تخصيصها لحركة المشاة وكذلك أعمال رفع كفاءة المباني التراثية المحيطة بالمشروع في إطار خطة المحافظة للحفاظ على المباني ذات الطراز المتميز، كما تفقد أعمال تطوير حديقة ونافورة روكسي.

وأكد المحافظ، أن سكان العمارات المطلة على المشروع سيتمتعون ببعض الامتيازات عند استخدام الجراج الجديد لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع بعد التشغيل الفعلي للجراج.

رافق المحافظ في جولته، إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأحمد أنور، رئيس حي مصر الجديدة، والنائب مدحت الشريف، عضو البرلمان عن مصر الجديدة والنزهة، واستشاري المشروع.

فيديو قد يعجبك: