إعلان

الأوقاف: غلق ضريح السيدة زينب حال حدوث تجاوزات في احتفالات المولد

01:05 م الأحد 31 مارس 2019

الدكتور جابر طايع وكيل وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة أنهت استعدادتها لمولد السيدة زينب، الثلاثاء المقبل.

وأضاف طايع في تصريحات لمصراوي، الأحد، أنه تم التنبيه على إمام مسجد السيدة زينب والعُمال بضرورة التواجد الدائم داخل المسجد، للتصدى لحدوث أي تجاوزات.

وشدد رئيس القطاع الديني، على أنه سيتم غلق ضريح السيدة زينب حال حدوث أي تجاوزات بداخله، أو إقامة طقوس تتعارض مع الشريعة الإسلامية.

ويختتم الآلاف من مريدين الطرق الصوفية، ومحبي آل بيت رسول الله، الاحتفالات بمولد السيدة زينب، رضى الله عنها الثلاثاء المقبل، والتي يحييها صوت الجبل الشيخ جمال سالم، وفرقته الموسيقية أمام الباب الرئيسي لمسجد السيدة زينب، يشدو فيها القصائد الشعرية من التراث الصوفي، ويبدأ الاحتفال فى العاشرة مساءً ويستمر حتى الساعات الأولى من فجر الأربعاء .

في الوقت نفسه، شهدت منطقة السيدة زينب، تواجد أمنيا مكثفا، استعدادًا لإحياء الليلة الكبيرة لمولد السيدة بحضور مئات الآلآف من مريدين الطرق الصوفية.

يذكر أن الالآف من المصريين وأتباع الطرق الصوفية ومحبي آل بيت رسول الله، يتوافدون من شتى بقاع الجمهورية للاحتفال بمولد السيدة زينب كل عام من شهر رجب بإقامة حلقات الإنشاد و الذكر الديني وإطعام الطعام وذلك بمحيط مسجدها والأماكن المجاورة .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتخلف فيها نقيب المنشدين الشيخ محمود التهامي، عن إحياء الليلة الختامية لمولد السيدة زينب، منذ فترة طويلة، بسبب تعرضه لإصابة في قدمه.

فيديو قد يعجبك: