إعلان

10 إجراءات للتضامن بين الشركات المُنظمة لرحلات الحج.. تعرف عليها

05:01 ص الأحد 31 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تبدأ غرفة شركات السياحة، اليوم الأحد حتى الخميس المقبل، إجراءات التضامن بين الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج هذا العام 1440 هـ.

واتخذت الغرفة، جميع الإجراءات والخطوات اللازمة لميكنة إجراءات التضامن، وذلك بهدف التسهيل والتيسير على الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج للحفاظ على عنصري الوقت والجهد.

والتضامن بين الشركات يتمثل في كل مستوى على حدى لبدء مرحلة توثيق عقود السكن للحجاج في مكة والمدينة، ومراجعة عمليات الحج وحقائب الحجاج على المسار الإلكتروني، وذلك بألا يقل عدد الحجاج داخل التضامن للمستوى الواحد عن 50 حاجا تحت أي ظرف من الظروف، وأن يكون التضامن في نفس المستوى "4 ـ 5 نجوم" أو بين المستوى البري أو بين المستوى الاقتصادي.

ويرصد "مصراوي"، أبرز إجراءات وشروط التضامن بين الشركات السياحية المنظمة لرحلات الحج، كالآتي:

إجراءات التضامن:

1- تعتمد شركة السياحة إقرار التضامن من غرفة شركات السياحة، بأصل الورق الرسمي للشركة.

2ـ إحضار صورة مختومة بختم صحة التوقيع من البنك أو حضور من له الإدارة والتوقيع بالشركة أمام الشئون القانونية بالغرفة.

3- إحضار إثبات شخصية وأصل سجل حديث لم يمر على استخراجه 3 أشهر بحد أقصى.

4- إيصال سداد اشتراك غرفة السياحة لعام 2018/2019.

5- توقيع الشركات المتضامنة على إقرار بإنهاء إجراءات معاينة وتوثيق عقود السكن لحجاج الشركة بكل من مكة المكرمة والمدينة.

6ـ تسليم ومراجعة عمليات الحج وحقائب الحجاج وذلك بمعرفة مسئول الشركة رأس التضامن أو من يفوض عنها فى هذا الشأن، مع الالتزام بجميع ما جاء بضوابط الوزارة فيما يتعلق بالتضامن فيما يخص حصة الشركة.

7ـ يتضمن الإقرار أيضا أنه لا يحق للشركة حل التضامن مع الشركة الأم "رأس التضامن"، إلا بعد الحصول على موافقة الغرفة، وفى حالة خلاف ذلك تتحمل الشركة المسئولية القانونية أمام الجهات المسئولة التي يحق لها إلغاء الحصة الممنوحة للشركة.

إجراءات حل التضامن بين الشركات:

8- خطاب من الشركة رأس التضامن على الورق الرسمي للشركة برغبتها في حل التضامن مع تحديد اسم الشركة المتضامنة المراد حل التضامن معها.

9ـ خطاب التضامن مختوما بصحة التوقيع من البنك أو حضور من له حق الإدارة والتوقيع بالشركة أمام الشئون القانونية بالغرفة.

10- خطاب من الشركة المتضامنة على الورق الرسمي للشركة برغبتها في حل التضامن من شركة رأس التضامن، مختوما بختم صحة التوقيع من البنك أو حضور من له حق الإدارة والتوقيع بالشركة أمام الشئون القانونية بالغرفة.

فيديو قد يعجبك: