إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي يعلن 7 قرارات للمواطنين.. والتموين تضيف سلعة جديدة على البطاقات

04:31 م السبت 30 مارس 2019

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم السبت، عددًا من الأحداث على الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

أبرزها، إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه، قائلا: إنه تقرر رفع الحد الادنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه، إلى 2000 جنيه.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

السيسي يعلن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور والمعاشات وصرف العلاوات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المقرر بدء تطبيق زيادة الحد الأدنى من الأجور والمعاشات والعلاوات الدورية والاستثنائية بداية من 30 يونيو المقبل، لافتًا إلى أن الحكومة اتخذت هذه القرارات من أجل تخفيف الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال الفترات الماضية على المواطنين.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين، تشمل رفع الحدالأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

السيسي يعلن قرارات جديدة للمواطنين "علاوة وترقيات"

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين، وتشمل رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

السيسي يكلف الحكومة بتعديل قانون الخدمة العامة لتأهيل الفتيات للعمل

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بتحقيق مزيد من المشاركة السياسية للمرأة وخاصة في البرلمان والحكومة، داعيًا إلى تحقيق مزيد من المشاركة السياسية والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات فمصر أحوج ما تكون إلى جهود بناتها مع أبنائها.

كما دعا السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم السبت، الحكومة إلى دراسة تعديل قانون الخدمة العامة ليكون آداة لتأهيل الفتاة للالتحاق بسوق العمل.

"التموين" تعلن إضافة سلعة جديدة بدءا من الاثنين المقبل

قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم توزيع 500 طن سلع غذائية بين سكر وأرز على الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الأرز وكيلو فول على بطاقة التموين بدءا من أبريل المقبل.

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس اليوم "بداية موجة البرد"

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مُعتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلاً.

وحسب بيان، الهيئة، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وسيناء، والوجه البحري، والقاهرة، ومناطق من شمال الصعيد، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

"التعليم" توجه المديريات بالالتزام ببدء امتحانات النقل في 4 مايو

عممت وزارة التربية والتعليم، منشورًا على المديريات التعليمية، بشأن الالتزام بعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2018/2019، بدءًا من 4 مايو المقبل، بالنسبة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2018/2019، التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

التعليم تتيح نموذج تدريبي لامتحان اللغة الأجنبية لطلاب الصف الأول الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم، نموذج الامتحان التدريبي في مادة اللغة الأجنبية الأولى، التي أداها طلاب الصف الأول الثانوي الخميس الماضي.

ووجهت الوزارة الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني، أو طلاب المنازل والخدمات ونزلاء السجون، من الاطلاع على أسئلة الامتحان للتدريب على اسلوب التقييم الجديد.

وزير النقل تغليظ غرامة الركوب بين فواصل عربات السكة الحديد

أجرى وزير النقل المهندس كامل الوزير، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية استغرقت أكثر من 7 ساعات.

وأشار الوزير إلي أنه سيتم تغليظ الغرامة الخاصة بالركوب في غير الأماكن المعدة للركوب مثل الركوب بين فواصل العربات أو السطح أو السير على القضبان حفاظا على أرواح المواطنين.

مدبولي يجتمع مع وزير الشباب والرياضة ويتفقد ستاد القاهرة

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعا مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمتابعة أعمال تطوير استاد القاهرة، استعدادا لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم يعقب ذلك قيام رئيس الوزراء بجولة تفقدية، لمتابعة موقف التنفيذ.

غدا.. "تشريعية البرلمان" تعلن موعد تصويتها على التعديلات الدستورية

تعقد اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اجتماعا غدا الأحد، لوضع خطة عمل اللجنة، بشأن موعد التصويت على التعديلات الدستورية، وعرضها على اللجنة الصياغة.

وأكد النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية، في تصريح لمصراوي، أن المستشار بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، دعا إلى عقد اجتماع في الخامسة، مساء الغد، لمناقشة نتائج جلسات الحوار المجتمع، وكذلك تحديد الإطار العام، لعرض التعديلات الدستورية، على الجلسة العامة.

غادة والي: 2.7 مليون سيدة تحصلن على دعم نقدي سنوي يقارب 15 مليار جنيه

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرأة التي تعول 14% من الأسر وحدها هي من تستدعي كل حكمتها للتعامل مع تبعات الإصلاح الاقتصادي، لقدرتها على البذل وإنكار الذات.

واستعرضت والي، بعض جهود وزارة التضامن لحماية ورعاية المرأة قائلة: "2 مليون و735 ألف سيدة تحصلن على دعم نقدي بإجمالي 15 مليار جنيه سنويًا مصفين بين ربة أسرة أو سيدة مسنة أو ذات إعاقة".

بدء الدراسة في كلية الألسن بجنوب الوادي فرع الغردقة العام المقبل

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة في قنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على بدء الدراسة بكلية الألسن بفرع الجامعة بالبحر الأحمر بالغردقة، اعتبارا من العام الجامعي المقبل.

كما وافق المجلس على قبول 22225 طالبًا وطالبة، من الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية والوافدين بكليات الجامعة ومعاهدها بقنا والأقصر والبحر الأحمر في العام الجامعي 2019/2020 في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة

فيديو قد يعجبك: