إعلان

"طلب إحاطة" ضد "المصيلحي وأبوستيت" للتوسع في مشروعات الأمن الغذائي بقنا

12:36 م الأحد 03 مارس 2019
"طلب إحاطة" ضد "المصيلحي وأبوستيت" للتوسع في مشروعات الأمن الغذائي بقنا

مجلس النواب

كتب- محمد نصار:

تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، عن حزب حماة الوطن، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، بشأن التوسع في مشروعات الأمن الغذائي في محافظة قنا.

وقال الدويك في طلبه: "تعاني محافظة قنا من نقص مصانع الألبان، ولا يوجد بها إلا مشروع واحد فقط ضمن مشروعات الأمن الغذائي، بمنطقة المعنا، ويتم توزيع منتجاته عبر سيارات ومنافذ الأمن الغذائي بمدينة قنا فقط بأسعار معقولة، وبما أن المجتمع القناوي مجتمع زراعي في المقام الأول إلا أن منتجاتهم من المواشي التي يربونها لا تكفي احتياجاتهم مع التزايد السكاني".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن ارتفاع أسعار منتجات الألبان المُصنعة التي تنتجها المصانع الكبرى في الوجه البحري والتي زادت إلى الضعف جعل المواطنين يقبلون على سيارات ومنافذ الأمن الغذائي لشراء كافة أنواع منتجات الألبان.

وأوضح أن مراكز المحافظة تفتقر لمشروعات الأمن الغذائي ومنها مشروعات الألبان، فجميع المزارعين بالمحافظة الذين يملكون مواشي جميع منتجاتهم المنزلية لتغطية احتياجاتهم فمن منهم من يملك "جاموسة أوبقرة" وليس لديه فكرة على إنتاج الجبن الإ القليل من "ربات البيوت" الذين يبيعون ما زاد عن حاجتهم في الأسواق الشعبية.

وطالب عضو مجلس النواب، بتوسيع مشروعات الألبان وإسنادها في مدارس التعليم الزراعية والتي يبلغ عددها 10 مدارس تقريبًا وبها طاقات بشرية وإمكانيات كبيرة تؤهلها للمحافظة على هذه المشروعات وإعطاءها صفة الاستمرارية، وبما أن هذه المدارس تغطي جميع مراكز المحافظة يمكنها أيضًا تغطية احتياجات المجتمع المحيط بها من منتجات الألبان.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي