إعلان

بالصور.. استقبال حافل لرئيس "النواب" في أول زياراته إلى بوروندي

10:31 م الجمعة 29 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، عمق العلاقات المصرية- البوروندية؛ فيما أعرب رئيس االجمعية الوطنية فى بورندي باسكال نيابيندا عن سعادته بالزيارة التى تعد الأولي من نوعها لرئيس برلمان مصري لبورندي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمعية الوطنية فى بورندي، الجمعة، لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، لدى وصوله مطار العاصمة (بوجمبورا) في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها تلبية لدعوة من نظيره البوروندي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية؛ خاصة على الصعيد البرلماني وتبادل وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

وشارك في استقبال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له كل من: وزير خارجية بوروندي ونائبي رئيس البرلمان، ورؤساء اللجان الدائمة بالبرلمان، إضافة إلى أعضاء البرلمان البوروندي في البرلمان الإفريقي، وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية مع مصر من الجانب البوروندي.

واستعرض الرئيسان حرس الشرف العسكري لدى وصول الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق.

وعكس الاستقبال الحافل الذي حظى به الوفد البرلماني المصري تقدير الجانب البوروندي لهذه الزيارة التي تأتي في توقيت مهم، خاصة في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، كما تأتي في إطار التوجه قوي لدى الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية، وتعزيز المصالح المشتركة مع دول القارة بما يخدم مصالح شعوبها.

وتعد هذه الزيارة هي الأولي من نوعها لرئيس البرلمان المصري إلي دولة بوروندي منذ استقلال بوروندي عام 1962، ومنذ نشأة العلاقات بين البلدين منذ اكثر من 55 عاماً.

ويرافق الدكتور على عبد العال في زيارته لبوروندي في إطار جولته التى تشمل أيضًا تنزانيا كل من: المستشارأحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب، والنائب طارق عبد الحميد رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية، والنائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية (ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية مع بوروندي)، والنائب فوزي مصيبع عضو اللجنة.

فيديو قد يعجبك: