​مؤشر البحث العلمي: 93 شركة تكنولوجية ناشئة لتعميق التصنيع المحلى

12:14 م الجمعة 29 مارس 2019
​مؤشر البحث العلمي: 93 شركة تكنولوجية ناشئة لتعميق التصنيع المحلى

ارشيفية

كتب- محمد قاسم:

كشف مؤشر البحث العلمي لشهر مارس الجاري عن وجود ٩٣ شركة تكنولوجية ناشئة تم احتضانها من خلال البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية "انطلاق " التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والذي يهدف إلى تطبيق مخرجات البحث العلمي وتعميق التصنيع المحلى.

وأشار المؤشر الى أن عدد الحاضنات التكنولوجية التى تدعمها الأكاديمية بلغ عددها 18 حاضنة على مستوى الجمهورية، موضحا أن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا قامت بدعم البرنامج بـ 48 مليون جنيه منذ اطلاقه فى أكتوبر 2015.

ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت الأكاديمية قد أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل وتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

إعلان

إعلان