• خطبة الجمعة اليوم في رحاب الإسراء والمعراج باللغات العربية والأجنبية

    12:11 م الجمعة 29 مارس 2019
    خطبة الجمعة اليوم في رحاب الإسراء والمعراج باللغات العربية والأجنبية

    ارشيفية

    كتب- محمود مصطفى:

    قررت وزارة الأوقاف المصرية نشر خطبة الجمعة بعدة لغات أسبوعيا، بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية (بالصوت والصورة) من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامي بالوزارة أسبوعيا، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية ، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوي القدرات الخاصة.

    وأوضح بيان لوزارة الأوقاف اليوم الجمعة، أن ترجمة خطب الجمعة يأتى فى إطار واجب الوزارة التوعوي والدعوي تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية ، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف ، وفي ضوء الإيمان بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين ، وحرصا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

    كما قامت وزارة الأوقاف بترجمة خطبة اليوم (في رحاب الإسراء والمعراج باللغة العربية مع ترجمتها إلى لغة الإشارة ، و13 لغة إضافة إلى الخطبة المسموعة ووضعتها على موقعها الالكترونى . مؤكدة أن الإسراء والمعراج رحلة ذات أسرار عظيمة جاءت تكريما للرسول صلى الله عليه وسلم ، وتسرية عنه ، وأن كل حدث من أحداثها له دلالة عظيمة يستهدي بها الإنسان المؤمن في حياته حتى يكون إنسانا صالحا وعضوا نافعا لنفسه ولمجتمعه.

    إعلان

    إعلان

    إعلان