إعلان

"عبدالعال" ردًا على مطلب سحب الجنسية من معارضي تعديل الدستور: دولتنا ديمقراطية

10:15 م الخميس 28 مارس 2019

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب


كتب- أحمد علي:

أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، أن التعديلات الدستورية المُقدمة من النواب لا تُشرع لشخص معين بالذات، بل تم وضع نص "أعمى" لتعديل المادة 140، ومن تنطبق عليه الشروط سواء الرئيس الحالي أو أي شخص آخر يتقدم بالترشح.

وشدد رئيس مجلس النواب- خلال ختام جلسات الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية، اليوم الخميس، التي تم فيها الاستماع إلى الشخصيات العامة والمجتمع المدني- أنه أصبح لا يوجد تزوير بالانتخابات في ظل وجود هيئة وطنية للانتخابات.

وأشار إلى أن الجلسات غطتها وسائل الإعلام ممثلة في المحررين البرلمانيين وهم 114 صحفيًا من الصحف والمواقع الإليكترونية، لافتًا إلى أنه حتى المحطات الأجنبية تأتي وتسجل لقاطتها من داخل مجلس النواب، مستطردًا: "طيب عايزين إيه بقا".

فى سياق متصل، رفض "عبد العال" مطلب أحد الحضور، بشأن سحب الجنسية ممن يستقون بالخارج بشأن رفض التعديلات الدستورية، قائلا: لن نتتبع كل شخص وننزع عنه الجنسية.

وشدد على أن مصر دولة ديموقراطية و بالتالى أحد مفرداتها أن تسمع آراء الناس جميعا الرأي والرأي الآخر، قائلًا: "من يستقوى ويريد أن يتكلم فى الخارج من حقه لكن لا نضع تشريعا لسحب الجنسية من المواطنين، حيث إن الاستقواء بالخارج جريمة مآلها القضاء وهو من يقول له كلمته".

فيديو قد يعجبك: