إعلان

"ملاعب وصالة ألعاب قتالية".. وزير التعليم العالي يفتتح منشآت بجامعة السادات

07:58 م الخميس 28 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، عددًا من المنشآت بجامعة مدينة السادات ضمن احتفالية الجامعة بالذكرى السادسة لإنشائها، بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة، وعادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

وأكد عبدالغفار، على أهمية التطوير الذي تشهده جامعة مدينة السادات على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية، والذي يأتي في إطار خطة الوزارة للعمل في المحاور الخاصة برؤية مصر 2030؛ بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم، وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج.

وأشار عبدالغفار إلى أن القيادة السياسية بالدولة تهتم بنشر الفكر والوعي الرياضي بالجامعات، مشيرًا إلى افتتاح ملاعب كلية التربية الرياضية، والتي تعد الأولى من نوعها في مدينة السادات وتسع ألفي طالب وطالبة بالإضافة إلى مائة طالب وطالبة وافدين، وسوف تخدم الملاعب أيضا حوالي ٥٠ ألف شاب وشابة بالمدينة، وذلك في إطار الدور المجتمعي للكلية في رفع المستوي البدني والصحي للشباب من خلال مدارس رياضية في كل اللعبات.

كما افتتح عبدالغفار، "ملعبي خماسي ومضمار ألعاب قوى وملعب كرة سلة وميني ملعب وملعب كرة طائرة وميني ملعب أكريليك وملعب إسكواش زجاجي هو الأول من نوعه في محافظة المنوفية، وكذلك صالة ألعاب قتالية على مساحة 4 آلاف متر مربع لألعاب الجودو والكاراتيه والكونغ فو والجمباز".

وافتتح الوزير، مشروع كلية الطب البيطري –ملحق المشرحة- بمقر الجامعة الجديد واستضافة كلية الصيدلة بالمبنى لحين انتهاء إنشاء، واستكمال مبانيها وهو عبارة عن طابقين به مدرجين كلا منهما يسع 200 طالب و5 معامل طلابية مجهزة ومكتبة طلابية ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين.

وتفقد الوزير، معرض الأبحاث العلمية والابتكارات والفنون التشكيلية، وكرم بعض رموز الجامعة من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال الجولة التفقدية، أشار عبدالغفار إلى دور الوزارة في تطوير منظومة التعليم العالي وتشجيع الجامعات على إتاحة التعليم للطلاب.

ولفت عبدالغفار إلى أهمية المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل والذي سيعقد الأسبوع المقبل بالعاصمة الإدارية خلال الفترة من 4 حتى 6 أبريل وبمشاركة العديد من دول العالم وجامعات ومؤسسات تعليمية عريقة.

وأضاف أن المنتدى يشهد إقبالا عالميًا وسيشمل أيضًا معرضًا ومنتدى شبابي للتعرف ومناقشة العديد من المحاور تتعلق بالتكنولوجيا البازغة والتحول الرقمي للمجتمعات والثورة الصناعية الرابعة.

فيديو قد يعجبك: