إعلان

العضو المنتدب لـ"الأهلى للتنمية": نستهدف 6 مليار جنيه مبيعات في 2019

08:05 ص الخميس 28 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبدالناصر:

قال المهندس أحمد صبور العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، إن الشركة ستضخ 3 مليارات جنيه في أعمال الإنشاءات خلال 2019، لافتًا إلى أن محفظة أراض الشركة تصل لـ5 مليون متر مربع، ونسعى لزيادتها إلى 6 ملايين متر مربع حتى منتصف العام المقبل، ويتطلب تنمية المحفظة نحو 8 سنوات.

وأضاف صبور، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن الشركة تستهدف تحقيق 6 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2019، مقابل 5.5 مليار جنيه خلال 201.

وتوقع العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، زيادة أسعار العقارات خلال 2019 بنسبة تصل إلى 20% نتيجة زيادة تكلفة البناء وكذلك العمالة،بخلاف زيادات الكهرباء والمواد البترولية المتوقع حدوثها منتصف العام الجاري، لافتًا إلى أن تكلفة الإنشاءات ارتفعت بنسبة 42% خلال عامي 2016 و2017، موضحًا أن حركة البيع في السوق العقاري لا تعاني من الركود، ولكن تمر بمرحلة من الهدوء النوعي، فحركة خلال 2019 أهدى من أول شهور من العام الماضي.

وأكد صبور أن الشركة لديها 4 مشروعات في مدينة المستقبل سيتي، تتمثل في "ذا جرين سكوير" بالشراكة مع "دار المعالى" السعودية، ومشروع "لافينير"، و"آريا" بالشراكة مع "منازل" الكويتية، أما المشروع الرابع "ذا سيتى أوف أوديسيا" بنظام الشراكة مع "المستقبل للتنمية العمرانية".

وعن تفاصيل المشروعات، قال: مشروع سيتي أوف أوديسيا، يتم تنفيذه بالشراكة مع شركة "المستقبل للتنمية العمرانية"، ويقام على 528 فدان، بحجم استثمار يصل إلى 25 مليار جنيه شاملة ثمن الأرض، ويوفر 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحًا أن المشروع ينقسم لعدد من الكمباوندات السكنية الصغيرة التى تشتهر بها "الأهلى- صبور"، وتتنوع وحدات المشروع من حيث المساحة بين 130و 170 متراً، بالإضافة إلى وحدات أخرى تصل إلى 200متر، و230 مترًا، إلى جانب عدد من الفيلات والتاون هاوس والتوين هاوس.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، أن الشركة بدأت البيع في مشروع سيتي أوف أوديسيا بـ4 آلاف جنيه للمتر وحاليًا وصل إلى 12 ألفًا، أما سعر متر الأرض الذي حصلنا عليه في 2014 كان بـ 555 جنيهًا، والآن وصل إلى 3700 جنيه.

وأشار إلى أن مشروع سيتي أوف أوديسيا يتضمن منطقة أعمال مركزية تمتد على مساحة 50 فدانًا، بحجم استثمارات يتراوح بين 3.5 إلى 4 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم تحقيق 4,5 مليار جنيه مبيعات من أول مرحلة بكمباوند Alaire من مشروع "ذا سيتى أوف أوديسيا"، على أن يبدأ التسليم نهاية 2023.

وتابع: المرحلة الثانية من مشروع "ذا سيتى أوف أوديسيا"، تتضمن 1400 فيللا، بحجم استثمارت يصل إلى 2.5 مليار جنيه، على أن تكون مبيعات المرحلة الأولى من الفيلل ب 3 مليارات جنيه.

وأكد صبور، أن مشروع "جرين سكوير" يقع أيضًا بمستقبل سيتي بالشراكة مع شركة "دار المعالي" السعودية، بحجم استثمارات يصل إلى مليار جنيه، على مساحة 80 فدانًا، تم الانتهاء من تنفيذ 45%.

وأضاف: تشمل مشروعات الشركة في مستقبل سيتى، مشروع لافينير، ويقام على مساحة 100 فدان، بقيمة مبيعية مستهدفة 3.2 مليار جنيه، وتم تسويق 90% من الوحدات، أما مشروع "آريا" بالشراكة مع شركة "منازل" الكويتية بحجم استثمار يصل إلى 2.25 مليار جنيه، ومبيعات مستهدفة بـ3.8 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المشروع يقام على 108 فدان ويضم 2200 وحدة سكنية.

وعن مشروعات الشركة في الساحل الشمالي، قال صبور، أنه تم الانتهاء من بيع 3 مراحل من مشروع "أمواج" والذي يقع على مساحة 350 فدانًا بتكلفة إنشائية تصل إلى 2,8 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المرحلة الرابعة على مساحة 61 فدانًا بحجم مبيعات مستهدف يصل إلى 700 مليون جنيه، موضحًا أن الشركة حصلت على 15 فدانًا تمثل امتداد للمشروع كمرحلة سادسة ومتوقع أن تحقق 600 مليون جنيه مبيعات.

وتابع: يقع أيضًا في الساحل الشمالي مشروع "جايا" بالشراكة مع "دار جلوبال"، على مساحه 285 فدانًا، يضم وحدات سكنية وفيلات وتاون هاوس وتوين هاوس ودوبلكس وشاليهات 3 غرف نوم وعدد قليل من الوحدات ذا غرفتين، بتكلفة إنشاءات 5 مليار جنيه.

وأكد صبور، أن الشركة تعتمد في تمويل مشروعاتها على المصادر الثلاث الرئيسية من رأس المال ومقدمات البيع إلى جانب الاقتراض البنكي والذي وصل لـ15 مليون العام الماضي.

ولفت إلى أن الشركة تدرس الفرص المتاحة من الأراض لاختيار الأماكن التي يتوافق منها مع توجهات الشركة سواء بالشراكة أو بالشراء، وتتصدر مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد اهتمامات الشركة إلى جانب العلمين الجديدة ومنطقة العين السخنة ومحافظات الصعيد.

وأكد أن الشركة وافقت على الدخول في العاصمة الإدارية بالرغم من مشاركتنا من خلال مكتب صبور للاستشارات الهندسية والذي يتولى المكتب تصميم والإشراف على تنفيذ 5 قطع أراضي حصل عليها مطورين إلى جانب جامعة من بين 6 جامعات تنفذ بالعاصمة.

فيديو قد يعجبك: