إعلان

محافظ جنوب سيناء يطالب "سياحة النواب" بتبني مقترح إنشاء مطار بنويبع

11:51 م الأربعاء 27 مارس 2019

اللواء خالد فودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

طالب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بتبني مقترح إنشاء مطار جديد في مدينة نويبع.

جاء ذلك خلال لقاءه بوفد من أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان، برئاسة الدكتور عمرو صدقي، رئيس اللجنة، الذي يزور مدينتى نويبع وطابا لتفقد بعض المنشأت السياحية وميناء نويبع.

وقال فودة: المطار سيخدم مناطق دهب وطابا ونويبع ومن الممكن أيضا أن يكون بديل لمطار سانت كاترين.

وأضاف: "كان بعض السياح، يستخدمون مطار إيلات، للوصول الينا، وخاصة السياح الروس، وفجأة تم إيقاف ذلك، متابعًا: "مش عاوزين نكون تحت رحمة حد".

وطالب فودة، بضرورة تشغيل خط من شركة مصر الطيران لمطار طابا بمعدل رحلتين فقط أسبوعيا، مشيرا إلى أن هناك عدد من الفنادق يمكنهم أن يشتروا كراسي وبالتالي سيساعد ذلك في زيادة الأشغال بطابا.

وأشاد محافظ جنوب سيناء، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مساندة السياحة بجنوب سيناء، متابعا أن هناك مدينة يخوت يتم إنشاءها بتوجيهات منه.

ومن جانبه أشاد الدكتور عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة، بفكر الرئيس السيسى الداعم للسياحة، معلنًا تبنيه مشكلات قطاع السياحة بجنوب سيناء وتبني مقترح إنشاء مطار بنويبع.

وأضاف صدقى، أطالب بأن تصبح كل مدينة من مدن جنوب سيناء مدينة سياحية لها اسم معروف عالميا تستطيع جذب آلاف من السياح، متابعا: "عاوزين نبطل نقول جنوب سيناء، بل مدينة نويبع على سبيل المثال، وخاصة أن كل مدينة لها طابع خاص، وتخصصات معينة".

فيديو قد يعجبك: