إعلان

رئيس "سياحة النواب": اللجنة انتهت من مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية

10:42 م الأربعاء 27 مارس 2019
رئيس "سياحة النواب": اللجنة انتهت من مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية

النائب عمرو صدقي

كتب - أحمد علي وميرا إبراهيم:

قال النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب إن اللجنة انتهت من مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية في مصر، والذي يشمل السياحة العلاجية والاستشفائية، وكبار السن و ذوى الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن محافظة جنوب سيناء تمتلك مقومات تؤهلها لتوفير موارد كبيرة لمصر، خاصة وأن المحافظة تضم تسع مدن، كل منها ذات طابع ونشاط خاص.

وأكد رئيس لجنة السياحة، خلال لقاءه ووفد اللجنة مع خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الأربعاء، دعم اللجنة لجهود المحافظة للخروج بنتائج إيجابية في أقرب وقت، مطالبًا بتحويل منطقة سانت كاترين إلى منطقة حرة، خاصة وأن الدولة تشجع حاليًا المشروعات الصغيرة، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

بدوره، ثمن محافظ جنوب من جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي المساندة للسياحة بالمحافظة، وتوجيهه بإنشاء مدينة يخوت، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغال السياحي بجنوب سيناء بلغت 50% وذلك بعد التحرك نحو دول الشرق، والتي تعد السعودية في مقدمتها تليها الكويت والبحرين، وأوكرانيا.

وأضاف أن المحافظة بدأت في تطوير خليج نعمة، ليصبح ممشى عالميًا، وأن هناك خططًا عديدة للتنمية والاستثمار بالمحافظة.

وطالب المحافظ، لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بتبني مقترح إنشاء مطار جديد في مدينة نويبع، لخدمة مناطق دهب وطابا ونويبع، ومن الممكن أن يكون بديلًا عن مطار سانت كاترين، مؤكدًا ضرورة تشغيل خط رحلات من شركة مصر الطيران إلى مطار طابا بمعدل رحلتين اسبوعيًا، زيادة الإشغال بالفنادق.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market