• حدث في 8 ساعات| "سيستم" أولى ثانوي يعمل مع الجغرافيا والحكومة توافق على الموازنة

    04:18 م الأربعاء 27 مارس 2019
    حدث في 8 ساعات| "سيستم" أولى ثانوي يعمل مع الجغرافيا والحكومة توافق على الموازنة

    حدث في 8 ساعات

    كتبت- داليا شبل:

    شهدت مصر، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث سياسيًا، واجتماعيًا واقتصاديًا.

    في الساعات الأولي من صباح اليوم، بدأ طلاب الصف الأول الثانوي، الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني التجريبي لمادة الجغرافيا، وأداء الامتحان منذ التاسعة صباحا من خلال "التابلت".

    ويرصد مصراوي أبرز الأحداث في الـ8 ساعات الماضية:

    الحكومة توافق على مشروع الموازنة الجديدة

    وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020؛ استعدادًا لتقديمها إلى البرلمان لمناقشتها وإقرارها؛ لبدء العمل بها اعتبارًا من أول يوليو المقبل، بقيمة استثمارات حكومية تبلغ 130 مليار جنيه، وبزيادة نحو 30% عن العام الماضي.

    طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الجغرافيا إلكترونيًا

    يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء، الامتحان التجريبي في مادة الجغرافيا، وبدأ بعض الطلاب في الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني، وأداء الامتحان منذ التاسعة صباحا من خلال "التابلت"، ونشروا أجزاء منه عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فيما تعذر البعض في الوصول إلى الامتحان حتى الآن.

    وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل حاليا على زيادة تحمل النظام الإلكتروني؛ لاستيعاب 2 مليون طالب في وقت واحد.

    رئيس الوزراء يعلق على أزمة امتحان أولى ثانوي

    أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن ما حدث من تحديات في تطبيق الامتحان الإلكتروني، لا يقلل من حجم ما حدث من تطوير، ونعمل على معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت خلال التجربة وتوفير الإمكانات بشأن التأكد من نجاح "السيستم".

    وشدد مدبولي، على أن هذا الامتحان لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على الدرجات النهائية للطلبة، وأن الهدف منه تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية.

    بالرقم القومي.. اعرف نتيجة قرعة الحج السياحي

    أعلنت وزارة السياحة عن بدء إجراء القرعة الإلكترونية للحج السياحي لعام 1440 هـ / 2019 م، بأحد فنادق القاهرة، لاختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألف مواطن تقدموا لحجز الفرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة والتي بلغت نحو 1964 شركة منظمة.

    وينشر "مصراوي" رابط الاستعلام عن نتيجة القرعة

    الصحة: إنهاء العمليات الجراحية المؤجلة قبل رمضان

    أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، الانتهاء من إجراء أكثر من 118ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمنع تراكمات قوائم الانتظار في التدخلات الجراحية الحرجة في التخصصات التسعة التي تشملها المبادرة، مشددة على الانتهاء من كافة العمليات المؤجلة قبل بداية شهر رمضان المعظم.

    السيسي يناقش ملف الإرهاب مع نظيره البلغاري

    استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته انتصار السيسي، اليوم الأربعاء، رئيس بلغاريا وقرينته.

    وعقب حفل الاستقبال الرسمي عقد الرئيسان جلسة ثنائية للمحادثات تلاها اجتماع موسع بحضور وفود البلدين.

    واستعرض الرئيس السيسي جهود مصر لمكافحة الإرهاب، كما تبادل الرئيسان، وجهات النظر بشأن ظاهرة الهجرة غير الشرعية مؤكداً التزام مصر بمكافحة هذه الظاهرة.

    الإسكان تطرح 500 شقة بـ184 ألف جنيه

    أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، تخصيص 500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في محيط واحد بمدينة قنا الجديدة، لتكون بمثابة مدينة سكنية لشباب المهندسين بالمحافظة.

    وأضافت مي عبدالحميد، في بيان، الأربعاء، أن تخصيص الوحدات بسعر الإعلان التاسع وهو 184 ألف جنيه للوحدة، بخلاف مبلغ 9200 جنية كوديعة للصيانة، وبذات شروط الإعلان العاشر.

    مدبولي يكلف بمضاعفة السلع المطروحة لشهر رمضان

    استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود الحكومة المبذولة لتوفير أماكن وشوادر لبيع السلع للمواطنين بالمحافظات؛ استعدادًا لشهر رمضان المبارك، بجانب تكليف زيادة الكميات المطروحة من اللحوم والدواجن، ومضاعفة الكميات المطروحة من الزيت والسكر والألبان والبقوليات وجميع مستلزمات الشهر الكريم، وزيادة عدد كراتين السلع التموينية، المقرر توزيعها مجاناً بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية والرقابية علي الأسواق والمنافذ لضمان جودة المنتجات.

    الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل: عواصف وأمطار رعدية

    أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الطقس الجمعة المقبل، موضحا أنه سيشهد تكاثرًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن خليج السويس وسيناء تمتد حتى شمال الصعيد وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

    بينما تنشط الرياح على جميع الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة وتصل لحد العاصفة أحيانا يوم السبت والأحد المقبلين، ومن المتوقع اعتبارا من يوم الاثنين أن تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.

    الإسكان توقع بروتوكول مع "المالية"

    قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، في بيان، الأربعاء: "جرت الموافقة على تحمل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، سداد القيمة المطلوبة لعمل شبكة الصرف المغطى الداخلية ومحطة الرفع وخط الطرد لصرف المياه الأرضية بالمنطقة إلى خليج السويس، بمشروع تنفيذ عدد 84 عمارة سكنية بمدينة الشيخ خليفة بن زايد للإسكان الاجتماعي، بحي عتاقة في محافظة السويس (منحة إماراتية)، بقيمة تقديرية تبلغ 14 مليون جنيه، حتى يُمكن الاستفادة من تلك الوحدات، وتسكين المواطنين المستحقين بها".

    "شكاوى الأعلى للإعلام" توصي بحجب 6 مواقع

    أصدرت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، توصية بحجب 6 مواقع؛ لاتهامها بنشر واقعة شائعة فتاة جامعة أسيوط، كما أوصت بإحالة الواقعة للمستشار القانوني للمجلس تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية.

    وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس لمصراوي، الأربعاء، إن المواقع الستة هي: "الأهرام الجديد الكندي، صدى مصر، حرية دوت نت، الديار، الثورة اليوم، والساعة ٢٥".

    "البيطرية" تضبط 13.8 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة

    تلقي الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا رسميًا من الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال أسبوع، وبلغ إجمالي المضبوطات حوالي 13 طنًا و830 كجم في 14 محافظة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان