• وزير التعليم العالي يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لمركز تميز الطاقة بعين شمس

    03:01 م الثلاثاء 26 مارس 2019
     وزير التعليم العالي يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لمركز تميز الطاقة بعين شمس

    الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

    كتبت- داليا شبل:

    ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع الأول للجنة الاستشارية العليا لمركز تميز الطاقة بجامعة عين شمس، على هامش احتفالية إطلاق ثلاثة مراكز للتميز العلمي بعدد من الجامعات.

    وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أشاد عبدالغفار بمركز تميز الطاقة التابع لجامعة عين شمس والذي يعد نموذجا للشراكة بين الجامعة ومعهد ماساتشوستس، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم الدعم لمراكز التميز العلمي بالجامعات المصرية.

    وتابعت وزارة التعليم العالي، وناقش الجانبان الخدمات التي توفرها هذه المراكز في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل في مجالات الطاقة، وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعات المصرية ومعهد ماساتشوستس التقني، وتأسيس شركات لريادة الأعمال في مجالات الطاقة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص.

    ومن جانبه أشار الدكتور أحمد غنيم، إلى أن مركز تميز الطاقة بجامعة عين شمس يعد تحالفا يضم جامعتي المنصورة وأسوان، مضيفا أن المركز يقدم مشروعات بحثية في جميع مجالات الطاقة كالرياح والطاقة الشمسية وغيرها.

    وشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، احتفالية إطلاق ثلاثة مراكز للتميز العلمي بجامعات عين شمس والقاهرة والإسكندرية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان