• وزير التعليم يكشف عدد طلاب أولى ثانوي الذين أدوا الامتحان على التابلت

    02:46 م الثلاثاء 26 مارس 2019
     وزير التعليم يكشف عدد طلاب أولى ثانوي الذين أدوا الامتحان على التابلت

    طارق شوقي وزير التربية والتعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أعداد طلاب الصف الأول الثانوي، الذين أدوا الامتحانات إلكترونيًا من خلال أجهزة "التابلت".

    وقال شوقي، في تصريح لمصراوي، إن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة العربية إلكترونيًا 85 ألف طالب وطالبة، فيما أدى 310 آلاف طالب امتحان مادة الأحياء أمس الأحد.

    وأضاف، أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وصل إلى 270 ألف طالب، منذ التاسعة صباحًا وحتى الآن، مشيرًا إلى أن الامتحان متاح أمام الطلاب حتى مساء اليوم.

    وأكد الوزير، أن النظام الإلكتروني للامتحان يعمل بكفاءة تامة، ولا تتوقف الوزارة عن العمل على مدار اليوم، لإصلاح أي مشكلة قد تواجه النظام.

    وأبدى شوقي إعجابه الشديد، بأداء الطلاب الامتحان الإلكتروني باختيارهم، دون فرض من الوزارة، رغم أنها أكدت أن الامتحان ليس إجباريًا، ويمكن للطلاب أداء الامتحان إلكترونيًا من خلال "التابلت"، أو انتظار إتاحته على موقع وزارة التربية والتعليم مساء اليوم ليطلع الطلاب على النظام الجديد للأسئلة.

    وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، الأحد الماضي، وواجه الطلاب بعض الصعوبات في الوصول لامتحان اللغة العربية والأحياء، إلا أنه بنهاية أمس، تمكن عدد كبير منهم من أداء امتحان الأحياء، فيما أعلن عدد آخر أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم الثلاثاء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان