"تخبط وسوء تخطيط".. برلماني يطالب باستدعاء وزير التعليم بسبب امتحانات أولى ثانوي

12:36 ص الثلاثاء 26 مارس 2019
"تخبط وسوء تخطيط".. برلماني يطالب باستدعاء وزير التعليم بسبب امتحانات أولى ثانوي

النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب

كتب أحمد على

طالب النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، باستدعاء وزير التربية والتعليم طارق شوقي، للبرلمان بسبب سقوط سيستم امتحان الصف الأول الثانوي.

وأكد كمال، في بيان عاجل قدمه لرئيس البرلمان، أن سوء التخطيط للامتحانات أدى الى تخبط، وعدم وجود "سيستم" وسقوط شبكة الإنترنت، الأمر الذى تسبب فى اضطرابات لآلاف من الطلاب وأسرهم.

وذكر كمال في بيانه، أنه "استنادًا لحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 215 من اللائحة الداخلية، أرجو الموافقة على إدلائي ببيان عاجل، وذلك نظرا لأهمية الحدث باعتباره مهما وعاجلا، وهو ما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي أمس الأحد، والذي يهم أولادنا لطلاب فى الصف الأول الثانوى".

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي الإثنين، لاستكمال ضبط المنظومة ومراجعة المكونات التكنولوجية في المدارس، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء الإثنين على موقع الوزارة، لتدريب الطلاب عليه.

وقالت الوزارة، إن الإيقاف يشمل امتحان الأحياء فقط المقرر.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وجه خلال اجتماعه اليوم الاثنين بالتعامل مع البنية التحتية اللازمة خلال أسبوعين في المدارس التي يوجد بها أخطاء تكنولوجية.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، مساء الإثنين، أنه جرى الاتفاق على عدم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجية بنسبة 100% وخلال الـ10 أيام القادمة التي تشمل امتحانات الصف الأول الثانوي يجرى وضع الأسئلة على موقع الوزارة".

إعلان

إعلان

إعلان