إعلان

"التأمين الاجتماعي": ننتظر رأي مجلس الدولة لتحديد طريقة التسوية لأصحاب المعاشات

11:09 م الإثنين 25 مارس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إن الصندوق ينتظر رأي الجمعية العامة للفتوى والتشريع بمجلس الدولة لتحديد كيفية التسوية لأصحاب المعاشات، بعد شطب محكمة الأمور المستعجلة لاستشكال وزارة التضامن الاجتماعي لوقف حكم الإدارية العليا بأحقية صرف العلاوات الخمس للمواطنين.

وأضاف سعودي، في تصريحات تليفزيونية، الإثنين، أن أصحاب المعاشات كانوا يحصلون على 80% من العلاوة منذ عام 1987 لكنها توقفت منذ 2006، وظلت تتناقص حتى ألغيت تماما في 2010.

وأكد أن "اشتراك المؤمن عليه في العلاوة الخاصة وقت انتهاء خدمته شرطًا للحصول عليها".

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت أمس، بشطب اشكال وزارة التضامن الذي أقامته لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في "صرف العلاوات الخمس الأخيرة".

جاء ذلك بعد يومين من تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزارة التضامن بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقًا لمنطوق الحكم.

وأصدرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، حكمًا بأحقية أصحاب المعاشات في إعادة تسوية معاش الأجر المتغير لهم باحتساب العلاوات الخاصة غير المضمومة للأجر الأساسي، ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير بنسبة 80% من مجموع قيمته، وذلك في القضية المعروفة بـ"صرف العلاوات الخمس الأخيرة لأصحاب المعاشات".

فيديو قد يعجبك: