• انطلاق مسابقة الشركات الناشئة في مجال السياحة بـ104 متسابقين

    06:43 م الإثنين 25 مارس 2019

    كتب- يوسف عفيفي:

    بدأت فعاليات المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة RiseUp لريادة الأعمال، اليوم الاثنين؛ لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

    جاء ذلك خلال "المنتدى الإقليمي حول الابتكار التكنولوجي في السياحة" الذي يقام على هامش الاجتماع الـ45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تقام هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يومي ٢٤ و٢٥ مارس الجاري.

    وتقدم للمسابقة ١٠٤ متسابقين على المستوي المحلي والإقليمي وجرى اختيار ١٢ متسابقا من بينهم ٩ على المستوى المحلي، و ٣ على المستوي الإقليمي.

    وعرض المتسابقون مشاريعهم الابتكارية للترويج للمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة البيئية والعلاجية بأساليب تكنولوچية حديثة، في حضور الدكتورة رانيا النشاط وزيرة السياحة وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف السياحية، ولجنة تحكيم المسابقة والتي تضم ناتاليا بايونا، خبيرة كبرى في الابتكار والتحول الرقمي بمنظمة السياحة العالمية، وأحمد الوصيف، رئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية، ولويس اوريتا ، مستشار الابتكار في شركة جلوباليا ومن الفريق المؤسس لمركز (واكالوا)، مختبر المشاريع، الجامعة الأمريكية في القاهرة، وألفونسو ساسيلي، رئيس أداء الأعمال للشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، أماديوس (Amadeus)، وعبد الحميد شرارة، الرئيس التنفيذي الأول والمؤسس المشارك لرايز أب RiseUp.

    وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن فخرها باستضافة مصر للمنتدى الأول للابتكار التكنولوجي في السياحة، وعن سعادتها بالمشاريع التي استعرضها المتسابقون، مشيرة إلى تنوع الأفكار التي تناولتها هذه المشاريع فمنها ما يستهدف العملاء بصورة مباشرة ومنها ما يستهدف الحكومة ومنها يستهدف القطاع الخاص (الشركات السياحية)، مشيرة إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعد منطقة خصبة لتنفيذ هذه المشاريع.

    وتوجهت بالشكر لهؤلاء المتسابقين على مجهوداتهم التي تتميز بالطاقة الإيجابية والحماس، كما توجهت الوزيرة بالشكر للجنة التحكيم على مجهوداتهم التي بذلوها أمس لتدريب المتسابقين على مهارات العرض التقديمي.

    كما أكدت دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة، مشيرة إلى التعاون والتنسيق المستمر مع كافة الوزارات من أجل النهوض بقطاع السياحة.

    ونوهت إلى أن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة يرتكز علي الاتجاهات العالمية الحديثة، مشيرة إلى أن استضافة مصر لهذا المنتدى يعد خطوة في اتجاه تنفيذ هذا المحور.

    وأدار المسابقة مارسيلو ريزيهو رئيس الاتصالات في منظمة السياحة العالمية، والمسئول عن العلاقات الإعلامية العالمية وأنشطة بناء القدرات الدولية، والإعلامية رنا عرفة.

    وأكد رئيس الاتصالات في منظمة السياحة العالمية أن هذه المسابقة تعمل على تضييق الفجوة بين القطاع السياحي العام والخاص من خلال تقديم مبادرات ملموسة لدمج الاتجاهات التكنولوجيا الحديثة في قطاع السياحة.

    كما تم إعلان إطلاق مركز واكالو للابتكار والذي يهدف إلى جعل قطاع السياحة أكثر استدامة، وهذا المشرع يقدم برامج لدعم الشركات الناشئة في هذا المجال

    إعلان

    إعلان

    إعلان