• عبدالعال يكشف سبب عدم تصفية الهيئات الاقتصادية الخاسرة

    05:01 م الإثنين 25 مارس 2019
    عبدالعال يكشف سبب عدم تصفية الهيئات الاقتصادية الخاسرة

    الدكتور علي عبدالعال

    كتبت- ميرا ابراهيم:

    قال النائب محمد بدرواي، إن هناك عددًا كبيرًا من الهيئات الاقتصادية تحقق خسائر وتتراكم خسائرها على مدى سنوات ماضية و لفترات طويلة.

    جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة الحساب الختامي، للموازنة 2017-2018.

    وعلق الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس: "الهيئات خاسرة لأنها محملة بعمالة أكثر من طاقتها ولا نستطيع فصلهم؛ حفاظا على السلام الاجتماعي كما أن هذا سيستغرق وقتًا طويلًا.

    وأضاف أن بعض الدول قالت للعمال الذين تخلصت منهم اذهبوا وافعلوا ما تشاءون ولكن نحن لا نستطيع فعل هذا في ظل ظروفنا الحالية.

    وتابع عبدالعال: "أثناء وضع الدستور ناقشنا فكرة تصفية الهيئات الإعلامية و لكن وجدنا أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون به 42 ألف موظف، وكذلك هيئة السكك الحديدية وشركة مصر للطيران ولو عايزين نعيد هيكلتهم نمشيهم كلهم ونحن لدينا 6 ملايين موظف في حين أن الإدارة الأمريكية الفيدرالية تعمل بـ900 ألف موظف فقط ".

    و ردا على "بدرواي" الذي تعرض لهجوم من وزير المالية في جلسة أمس بسبب انتقاده لخسائر الهيئات، قال المستشار عمر مروان وزير مجلس النواب، إن وزير المالية أكبر وزراء الحكومة حرصا على علاقته بالبرلمان ويحترم النواب ومنهم "بدراوي" إلا أن حديثه في الجلسة السابقة كان به بعض الحماس الذي لا يعبر عن عدم تقدير وعلاقته الطيبة برئيس المجلس أعطته بعض الإرياحية في الحديث.

    وعلق "عبدالعال": "بدراوي نائب يتمتع بإخلاق رفيعة".

    إعلان

    إعلان

    إعلان