إعلان

"الأطباء" تطالب بإجراءات حاسمة لمواجهة الاعتداء على المنشآت الطبية

12:53 م الإثنين 25 مارس 2019

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

طالبت نقابة الأطباء، بمواجهة الاعتداءات المتكررة على المنشآت والأطقم الطبية داخل المستشفيات.

يأتي ذلك في أعقاب اعتداء أهل مريض على معهد القلب القومي، أمس الأحد، وتحطيم غرفة القسطرة الحديثة التي تتجاوز تكلفتها 10 ملايين جنيه، حسبما ذكر مدير المعهد لمصراوي.

وقالت النقابة في بيان اليوم، إنها تابعت حادث الاعتداء على المعهد وتحطيم أجهزة طبية مهمة وباهظة الثمن عقب وفاة مريض جلطة قلبية أثناء تدخل علاجي لعمل قسطرة له، وهو أمر وارد الحدوث كمضاعفات لمثل هذه الحالات المتأخرة.

وتساءلت النقابة: "إلى متى تستمر هذه الاعتداءات على الأطقم الطبية بمختلف المستشفيات المصرية مما يؤثر سلباً على علاج المرضى وتعطيل عمل المستشفيات واستعداد الاطباء للتدخل في الحالات الحرجة والمتأخرة؟"

وطالبت النقابة بمواجهة مثل هذه الاعتداءات بإجراءات قوية وحاسمة تمنع تكرار هذه الجريمة أو التفكير فيها والإيقاف الفوري لكل ما يسبب الشحن المجتمعي ضد الأطباء، ومن بينها: إيقاف حملات التشويه الإعلامي بمختلف وسائله ضد الأطباء، وتفعيل الإجراءات الأمنية وتشديد الحراسة على المنشآت الصحية .

وطالبت نقابة الأطباء بإيقاف التصالح في قضايا الاعتداء على الأطباء والمنشآت الصحية، وسرعة إصدار قانون بتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات أو أفراد الطاقم الطبي.

فيديو قد يعجبك: