إعلان

ختام التدريب المصري البريطاني المشترك "أحمس –1"

11:51 ص الإثنين 25 مارس 2019

التدريب المصري البريطاني المشترك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

انتهت فعاليات التدريب المصري البريطاني "أحمس -1"، بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية، وعناصر التدخل السريع من قوات المشاة البريطانية.

وبدأت المرحلة الختامية - وفقًا للبيان الصادر عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري - بشرح تفصيلي للفكرة التعبوية والتوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لمنطقة البيان، والذي تضمن عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والاستطلاع والمشاة الميكانيكي والمهندسين العسكريين، ثم دفع عناصر التأمين الطبي والإداري والمعنوي لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين وإعادة الحياة لطبيعتها.

وتضمنت المراحل السابقة للتدريب، رفع حالات الاستعداد القتالى والتحضير والتنظيم لتنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة التي بدأت بالتعارف والدمج بين القوات المشاركة في التدريب من الجانبين والتدريب على أساليب مكافحة العبوات الناسفة والقتال في المدن نهارًا وليلًا، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات الفردية والتكتيكية بالذخيرة الحية.

ونقل اللواء أركان حرب أحمد وصفي، مساعد وزير الدفاع، في نهاية الرحلة، تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة، مشيدًا بمستوى القوات المنفذة ومدى التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يؤكد قدرة القوات على تنفيذ كافة المهام بدقة وكفاءة عالية، معربًا عن سعادته وترحيبه بمشاركة القوات البريطانية في تنفيذ التدريب لأول مرة على أرض مصر، متطلعًا لتنفيذ المزيد من التدريبات المشتركة في المستقبل.

يشار إلى أن قائمة حضور مراحل المشروع تضمنت عددًا من قادة القوات المسلحة للجانبين والمراقبين والملحقين العسكريين، فضلًا عن عدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.​

فيديو قد يعجبك: