• "زي إمبارح".. منصة الامتحان الإلكتروني لأحياء أولى ثانوي خارج الخدمة

    10:30 ص الإثنين 25 مارس 2019
    "زي إمبارح".. منصة الامتحان الإلكتروني لأحياء أولى ثانوي خارج الخدمة

    أرشيفية

    كتبت - ياسمين محمد:

    بعد أول ساعة من بدء الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، في مادة الأحياء، تكررت أزمة الأمس، ولم يتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان ولم يظهر لهم سوى صفحة البدء فقط.

    ويأتي ذلك رغم تأكيدات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة رفعت سعة "السيرفر" الخاص بالامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي لنحو 15 مرة.

    ومن المفترض أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين، الامتحان في مادة الأحياء، إلكترونيًا عن طريق "التابلت".

    وتتيح الوزارة الامتحان اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، بحيث يمكن للطلاب أداء الامتحان في أي ساعة خلال تلك الفترة، على أن يحتسب الوقت المخصص للإجابة مع الضغط على زر البدء.

    ويدخل الطلاب لمنصة الامتحان الإلكتروني، عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور، و"كود" الامتحان الذي أتاحته الوزارة على موقعها.

    ويمكن فقط للطلاب الذين تتوفر بمدارسهم شبكات إنترنت، أو الذين فعلوا شريحة الإنترنت، الدخول على الامتحان خلال الـ12 ساعة المحددة، بينما الطلاب الذين يدخلون على الإنترنت من مصادر أخرى لا يمكنهم أداء الامتحان إلا الساعة التاسعة مساء بعد إتاحته على موقع وزارة التربية والتعليم.

    وتوقع الوزير حدوث بعض المشكلات التقنية، مؤكدًا تلافيها قبل نهاية الأسبوع، وقال إن الهدف من الامتحان هو التدريب على نظام التقييم الجديد وتجربة المنظومة التكنولوجية.

    ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الطلاب بعدم التوتر في حالة حدوث أي مشكلة تقنية تمنعهم من الدخول على الامتحان، مطالبهم بإعادة التجربة خلال ساعة، وأن يوزعوا أنفسهم على مدار اليوم ولا يدخلون جميعا على منصة الامتحان في التاسعة صباحا.

    وقال مصدر مطلع يوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة اكتشفت بعض المشكلات التقنية، وجاري العمل على حلها، مشيرًا إلى أن الامتحان متاح حتى التاسعة مساء.

    وواجه الطلاب نفس المشكلة أمس الأحد، إذ لم يتمكنوا من الدخول على امتحان اللغة العربية، ولم يفتح الموقع سوى الساعة 8 مساء، وأدى نحو 50 ألف طالب فقط الامتحان إلكترونيًا فيما حصل الباقون على الامتحان بعد إتاحته على موقع وزارة التربية والتعليم.

    تابع كل ما يخص امتحان أولى ثانوي في تغطية خاصة .. (اضغط هنا)

    إعلان

    إعلان

    إعلان