إعلان

الزراعة" تستعد لتدشين مشروع لتسويق محاصيل صغار المزارعين

09:25 م الأحد 24 مارس 2019

الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لتدشين مشروع ضخم يتضمن دمج صغار المزارعين على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء جمعيات باسمهم لتسويق محاصيلهم على أن تكون المرحلة الأولى تضم 7 محافظات.

وكلف الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعية واستصلاح، كافة قطاعات الوزارة المعنية بضرورة توفير البيانات الخاصة بالمزارعين المستحقين للدعم وأصحاب الحيازات الصغيرة من خلال قطاع الريف المصري بالوزارة.

وقال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المشروع يستهدف دعم القدرات التسويقية للشباب وصغار المزارعين من خلال إنشاء جمعيات تحتوي كافة على المزارعين أصحاب الحيازة الصغيرة بداية من قيراط وقيراطين حتى فدان، لافتًا إلى أن الجمعية تعتبر كيان كبير تضم فئات الشباب والمرأة وصغار المزارعين.

وأضاف القرش، في تصريحات لمصراوي، أن الجمعية تنظم دورات تدريبية لتسويق منتجاتهم بالمجان والتصنيع بجانب منافذ تسويقية، موضحاً أن المحافظات التي استفدت حتى الأن هم: (كفر الشيخ -البحيرة -بني سويف -المنيا -أسيوط -سوهاج -قنا).

وأوضح أن "المرحلة الحالية سيتم التركيز على الأصناف التي تلقى رواجًا للتصدير في الخارج، مثل محصول البصل ليتم تصديره مجفف، والطماطم مجففة، والنباتات العطرية والرمان والكركدية.

وأشار إلى الانتهاء من تدشين 123 جمعية بالمحافظات، والجمعية توفر فرص التدريب على الزراعة السليمة وإعادة التصنيع الزراعي، وتوفير الخصائص الإرشادية للمزارعين.

وتابع أنه وزارة الزراعة ستنشر إعلان عام فور الانتهاء من توقيع اتفاق تعاون بين الزراعة واحدي الكيانات الحكومية الكبرى.

يذكر أن وزارة الزراعة ستقيم احتفالية كبري خلال شهر إبريل المقبل للتعرف على نتائج ذلك المشروع برعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة.

فيديو قد يعجبك: