• وزير التعليم عن تعطل الامتحان الإلكتروني: تعرضنا لمحاولات اختراق

    09:05 م الأحد 24 مارس 2019
    وزير التعليم عن تعطل الامتحان الإلكتروني: تعرضنا لمحاولات اختراق

    الدكتور طارق شوقي

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن طلاب الصف الأول الثانوي الذين بدأوا أداء امتحان اللغة العربية بعد عودة النظام الإلكتروني للعمل، سيستكملون الوقت المخصص للإجابة، ولن يُغلق النظام معهم في الساعة التاسعة مساء.

    وأكد "شوقي"، في تصريحات صحفية، الأحد، أن النظام الإلكتروني للامتحان عاد بكفاءة، وهناك 15 ألف طالب يؤدون الامتحان الآن.

    وعن تعطل منصة الامتحان الإلكتروني صباح اليوم، قال الوزير إن دخول أكثر من مليوني شخص، على منصة الامتحان بدلا من 600 ألف طالب مقيدين بالصف الأول الثانوي، أمر غير طبيعي.

    وتابع الوزير بأنه كانت هناك محاولات لاختراق وتعطيل منصة الامتحان وإفشال التجربة ككل برغم كونها امتحانات تدريبية دون درجات أو نجاح ورسوب.

    ولفت إلى أنه سيذيع "فيديو" بعد قليل؛ لتلخيص ماحدث بامتحان اللغة العربية الذي كان من المقرر أن يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا صباح اليوم الأحد.

    وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وكان من المفترض أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

    وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، بحيث يمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

    ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان