• وزير التعليم: النظام الإلكتروني عاد للعمل بكفاءة و15 ألف طالب يمتحنون الآن

    08:43 م الأحد 24 مارس 2019
     وزير التعليم: النظام الإلكتروني عاد للعمل بكفاءة و15 ألف طالب يمتحنون الآن

    الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نظام الامتحان الإلكتروني عاد للعمل بكفاءة، وهناك 15 ألف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية الآن.

    وأضاف "شوقي"، عبر إحدى مجموعات "واتسآب"، إنه سيذيع "فيديو" خلال ساعة، لتلخيص ما حدث بامتحان اللغة العربية الذي كان من المقرر أن يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيًا صباح اليوم الأحد.

    جاء هذا ردًا على التساؤلات عبر إحدى مجموعات تطبيق "واتسآب".

    وانطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية، وكان من المفترض أن يؤدي الطلاب الامتحان في مادة اللغة العربية.

    وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، بحيث يمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

    ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع.

    وأصدرت الوزارة بيانًا صحفيًا صباح اليوم، تطمئن فيه الطلاب وتدعوهم لعدم القلق، مؤكدة أن الامتحان تجريبي ولا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، وتطبقه الوزارة لتقييم المنظومة التكنولوجية الموفرة بالمدارس.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانًا بالمعنى المألوف، ولكنه تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو اللذين يحتسب عليهما الدرجات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان