• رئيس وزراء العراق يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

    08:26 م الأحد 24 مارس 2019
    رئيس وزراء العراق يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي

    رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي

    كتب – طه عبيد:

    غادر عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق، مساء اليوم مطار القاهرة الدولي، بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث معه العديد من الموضاعت ذات الاهتمام المشترك والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

    وشارك عبدالمهدي، في القمة الثلاثية المصرية الأردنية العراقية والتي أصدرت البيان الختامي اشتملت على بحث سبل التعاون والتنسيق والتكامل فيما بين البلدان الثلاث.

    وثمّن القادة، العلاقات التاريخية الوطيدة بين بلادهم، والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصلها الجغرافي وتكامل مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية.

    واستعرض القادة آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، مؤكدين عزمهم على التعاون والتنسيق الاستراتيجي فيما بينهم ، ومع سائر الأشقاء العرب، لاستعادة الاستقرار في المنطقة ، والعمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية، ودعم حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة ، بما فيها إقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وغيرها ، وأعربوا عن التطلع لأن تؤدي القمة العربية القادمة في تونس لاستعادة التضامن وتعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان